X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
04/12/2019 - 11:32:00 am
موقف المناضل صدقي المقت القابع في سجون الاحتلال

موقف المناضل صدقي المقت القابع في سجون الاحتلال .

صباح الصمود والتحدي والمواقف المبدئية صباح شموخ جبل الشيخ

بيان صادر عن الأسير العربي السوري في سجون الإحتلال الإسرائيلي ... صدقي سليمان المقت .

حضر الملحق العسكري في السفارة الروسية في تل ابيب الى سجن النقب يوم الخميس . ٢٨/١١/٢٠١٩ ، وجرى لقاء بيني وبينه في أحد مكاتب إدارة السجن بحضور شخصين بلباس مدني لا أعرف من هما ، أحدهما يتكلم العبرية وأبلغني الملحق العسكري الروسي الذي كان يرتدي الزي العسكري الرسمي بأنه بناءاً على مساعي الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس الروسي بوتين فانه سيتم الافراج عني اليوم إلى دمشق لمدة عشرين عام ، يحق لي بعد مرور خمس سنوات تقديم طلب بالعودة إلى الجولان .

من جانبي شكرت روسيا على هذا الجهد وكذلك الرئيس بوتين ووجهت لهم التحية على مساهمتهم في الحرب على الإرهاب ، وأبلغت الملحق العسكري الروسي بأني أرفض هذا الافراج المشروط ، وأرفض الإبعاد عن الجولان ولا أقبل بحرية مقيدة ،

الشخص الذي كان يرتدي الزي المدني والذي كان يترجم لي من الإنكليزي الى العبري قال لي خذ وقتك في التفكير في الأمر ، قلت له ان قراري جاهز ولا حاجة للوقت ، وإنتهى اللقاء ...

يهمني هنا أن أوضح للرأي العام ، بأنه وعلى الرغم من أني أحترق شوقاً لعناق دمشق ولنيل حريتي ، إلا أني أرفض أن أعانق دمشق بشروط إسرائيلية ، ولا أقبل بحرية تمليها علي قيود الإحتلال .

سامحيني يا دمشق فأنت في القلب ... عذراً دمشق فالجولان يناديني ... الواجب الوطني في الجولان يناديني ... صمود الأهل في الجولان يناديني ... قبر أمي في الجولان يناديني ... شعرت وأنا أقول لا لسياسة الإبعاد بأني منسجم تمام الانسجام مع مبادئي ومع الارث النضالي لصمود الأهل في الجولان المحتل وتمسكهم بأرضهم ، وإن سورية بشعبها وجيشها وقيادتها حاضرة معي .

شعرت بقوة كبيرة وأنا جالس قبالة الملحق العسكري الروسي ، لأنه عندنا قائد إسمه بشار الأسد بأسمه الكبير وقامته الوطنية الصادقة ، شعرت بقبضة يد الرئيس بشار الأسد تضرب على الطاولة في دمشق ، فإذاً بجدران السجن تتهاوى من حولي وتنهار في سجن النقب في فلسطين المحتلة .

لك مني يا سيادة الرئيس كل التحية والعهد والوفاء ، ومن خلالك أصدق التحيات لجيشنا البطل ولشعبنا الوفي ، ولكل شرفاء الأمة ، كل التحية الى الأهل الصامدين في الجولان العربي السوري المحتل .

وإنني على العهد والقسم ...

 

مع تحيات الأسير العربي السوري في سجون الأحتلال الإسرائيلي .

إبن الجولان السوري المحتل .

صدقي سليمان المقت

سجن النقب

فلسطين المحتلة

٣٠/١١/٢٠١٩







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت