X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
18/01/2020 - 05:16:15 pm
الحزب الشيوعي والجبهة: المطلوب شطب المحرّضين والعنصريين

الحزب الشيوعي والجبهة: المطلوب شطب المحرّضين والعنصريين

أصدر الحزب الشيوعي الإسرائيلي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بيانًا يتطرق لاقدام حزب "يسرائيل بيتنو" على تقديم طلب لشطب ترشيح النائبة عن القائمة المشتركة هبّة يزبك جاء فيه:

 الحزب الشيوعي الإسرائيلي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة إقدام حزب "يسرائيل بيتنو" على تقديم طلب لشطب ترشيح النائبة هبّة يزبك جزءًا من مساعي نزع شرعية الجماهير العربية وقيادتهم المنتخبة ووزنهم وتأثيرهم السياسية.

إنّ القائمة المشتركة كلّها، بمركّباتها ومرشحيها كافةً، ترفض الاحتلال والعدوانية. وتؤكد على حق الشعوب في مقاومة الاحتلال والعدوان بكل الوسائل المشروعة، وترفض المساس بالمدنيين من أي طرف. وفي الوقت الذي يقوم رئيس الحكومة بشرعنة القوى الفاشية والعنصرية التي تحرّض على الحرب والعنصرية والتمييز، تجري محاولات لشطب قوى تدعو إلى السلام والمساواة والحياة المشتركة.

إنّ موقف قائمة "أزرق ابيض" في هذا الصدد يندرج ضمن محاولتهم لمغازلة اليمين، بدلاً من طرح بديل سياسي. ولن يؤدي هذا إلا إلى تقوية اليمين وتعزيز هيمنته السياسية. لقد آن الأوان أن يفهم الجميع أنّ ضرب شرعية المواطنين العرب يصبّ في مصلحة استمرار حكم اليمين الفاشي والاستيطاني بزعامة نتنياهو.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت