X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
20/05/2020 - 04:55:16 am
اتفاقية عمل جماعية اولى في مصنع افجول في ديمونا

اتفاقية عمل جماعية اولى في مصنع افجول في ديمونا

 

 وقعت الهستدروت في منطقة النقب المركزي وإدارة شركة "افجول" ولجنة العاملين في المصنع، على اتفاقية عمل جماعية اولى في المصنع القائم في ديمونة. وستسري الاتفاقية على ما يقارب 80 موظفًا ولمدة 30 شهرًا بحيث سيتم تطبيقها بأثر رجعي اعتبارًا من فبراير 2020. وستعمل الاتفاقية على تحسين أجور العمال والموظفين وصناديق التقاعد وظروف الرعاية الاجتماعية.

وتختص شركة "افجول" وهي شركة عمومية ، في إنتاج الأقمشة غير المنسوجة في إسرائيل والخارج، لمنتجات النظافة مثل الحفاضات ومنتجات النظافة النسائية وأقنعة الوجه، حيث افتتحت الشركة المصنع في ديمونة منذ حوالي عامين.

وقد شارك في عملية التفاوض نيابة عن الهستدروت رئيس منطقة النقب المركزي أرموند لانكري ، مسؤول النقابة المهنية في المنطقة تومر مارتسيانو ، سكرتير النقابة ألياف عمار، المحامي يانيف فايس من قسم التقاعد، المحامية غالي شتاينبرغ من الوحدة القانونية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت ورئيس لجنة العمال في المصنع اليكسي ودوفين.

ومن بين النقاط البارزة في الاتفاقية زيادة رواتب العمال الشهريين بـ 4٪ ، وزيادة بحوالي 8٪ للعاملين ضمن ورديات الظهيرة و 10٪ للعاملين بدوام الليل. اضافة الى ذلك تتضمن الاتفاقية منحة عند التوقيع ستشمل جميع الموظفين حسب الأقدمية. اضافة الى ذلك تتضمن الاتفاقية زيادة في المبالغ التي تُحول الى صناديق التقاعد، وايضا فيما يتعلق بالورديات اضافة الى تحسين شروط تحسين العطلات السنوية والوجبات على نفقة صاحب العمل ، وتقديم مكافأة شهرية في حال الوصول الى الاهداف المحددة.

وقال رئيس منطقة النقب المركزي أرموند لانكاري: "ان عمال مصنع افجول في ديمونا ينضمون إلى 800 ألف عاملا تمثلهم الهستدروت.  ان اول اتفاقية جماعية تكون ذات ميزة خاصة. ان هذه الاتفاقية تحترم وتحافظ بشكل كبير على مكانة العمال الذين سيتمتعون من استقرار وأفق اقتصادي: لقد أثبت الطرفان خلال هذه الفترة الحساسة أنه يمكن التوصل إلى اتفاق مناسب لصالح الطرفين ".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت