X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
01/06/2020 - 01:48:53 pm
منح د. غنطوس وسام المفوّض للتميّز  

منح د. غنطوس وسام المفوّض للتميّز  

مُنحت دز ياسمين غنطوس وسام مفوّض خدمات الدولة للتميّز الشخصي! وفي تعليلها لمنحها الوسام، ذكرت اللجنة أن د. غنطوس هي طبيبة متميّزة رائعة في مجال البحث وتشكل مثالًا حيًا لدمج التميّز الأكاديمي والطبيّ السريري.

تهانينا الحارّة لد. ياسمين غنطوس من قسم جراحة الفم والفكين على حصولها وسام مفوّض خدمات الدولة للتميّز الشخصي. وقع الاختيار على د. غنطوس من بين نحو 45 ألف موظف وموظفة في البلاد، ومن بين 40 موظفًا متميّزًا أوصت المراكز الطبية الحكومية في أنحاء البلاد على منحهم الوسام. وقد اختيرت غنطوس كواحدة من بين 8 وقع الاختيار عليهم من بين المتميّزين الأربعين للحصول على وسام التميّز الشخصي.

تعمل د. غنطوس (34 عامًا) من سكان شفاعمروا في هذه الأيام على انهاء تخصصها بجراحة الفم، الوجه، والفكيّن. وهي خريجة كلية طب الأسنان في الجامعة العبرية بالقدس، وتحمل لقب ثاني (ماجستير) بحثي من كلية الطب في معهد العلوم التطبيقية – التخنيون. علاوة على ذلك، قامت في عامي 2017-2018 بتخصص زملاء في جامعة جون هوبكينس في بولتيمور – الولايات المتحدة الأمريكية.

تعمل د. غنطوس على بحث مجال الأورام الخبيثة في فضاء الفم، الرأس والعنق، إضافة لبحث طبيّ سريري وتطبيقي في إطار القس وبالتعاون مع أفضل الجامعات في البلاد والعالم. يُذكر بين أبحاثها اكتشافات عن وجود أورام انبثاثات (خلايا سرطانية مهاجرة) في العنق لدى مرضى يعانون من أورام خبيثة في فضاء الفم. نُشرت العشرات من أبحاث د. غنطوس في أفضل المجلات العلمية في البلاد والخارج وحظيت بشرف عرضها في المؤتمرات الرائدة في أنحاء العالم.

يُذكر أن د. غنطوس تعتبر من الطاقم المنشئ لمختبر بحث الأورام السرطانية في الرأس والعنف بالمركز الطبي، والتي تشكل رأس حربة بالأبحاث الأساسية والتطبيقية والتي من شأنها أن تدمج بين نتائج الأبحاث المختبرة والتطبيق الطبيّ السريريّ اليوميّ.

هذا وذكرت اللجنة في تعليلها لمنح غنطوس الوسام، أن د. غنطوس هي طبيبة متميّزة رائعة في مجال البحث وتشكل مثالًا حيًا لدمج التميّز الأكاديمي والطبيّ السريري.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت