X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
12/01/2021 - 12:14:29 pm
النائبة توما-سليمان:" منع فيلم جنين جنين حلقة اضافية

توما-سليمان:" منع فيلم "جنين جنين"

حلقة اضافية في سلسلة سياسة كم الأفواه"

وفي تعقيبها على قرار المحكمة قالت النائب عن الجبهة في القائمة المشتركة عايدة توما-سليمان:" قرار المحكمة المركزية في اللد القاضي بمنع فيلم "جنين جنين" للمخرج الرفيق محمد بكري ليس إلا حلقة اضافية  في سلسلة سياسة كم الأفواه. الاحتلال يرتعب من كشف وجهه الحقيقي، وهذه المرة يحارب حقيقته البشعة برعاية المحاكم والقضاة".

وأضافت:" الرفيق محمد بكري عانى كثيرا من الهجوم الذي شن عليه من قبل جنود الاحتلال ولمدة سنوات طويلة. سنبقى بجانبه وبجانب أبناء شعبنا القابعين تحت قمع الاحتلال".
ويشار إلى أن قضية بكري قد تحولت لقضية جماهيرية وقضية رأي عام من الطراز الأوّل، بعد أن وثق الفيلم الّذي أخرجه شهادات حية لسكان المخيم الذي عاينوا وجه هذه الحرب، وبعد أن خاض بكري نضالًا لمدّة ما يزيد عن 18 عامًا في المحاكم الاسرائيلية.
 وتحولت هذه المحاكم إلى ساحة فارغة يدور فيها الضباط لردع بكري عن مسيرته، لأنّه غنّى خارج السرب الذي تتوقعه حكومة الاحتلال التي ترفض أن تسمع حكاية أخرى تتعلق بالجانب الفلسطيني والانتهاكات ضده.
وخاض بكري وعائلته عدة نضالات شخصية دفعوا ثمنها بالمضايقات المستمرة والمقاطعة غير العلنية وقطع الرزق، طالته في الساحة الفنية التي أقصت بكري وحرمته من متابعة مسيرته حتّى في الخارج.

وشن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي  أفيف كوخافي في تموز عام 2020، خلال خطاب ألقاه في حفل تخرج للضباط، هجومًا كلاميًا ضد د بكري، ممتعضًا من الفيلم، اذ قال في محاولة تبرئة لجيش الاحتلال من دم الفلسطينيين: "ممنوع على حرية التعبير أن تسمح بحرية  ما أسماه "التحقير"، ان فيلم جنين جنين يسيء للجنود الذين قاتلوا هناك وذلك بذريعة حرية التعبير، حيث زعموا أنهم مجرمو حرب". وادعى ان الفيلم ملتوٍ وقصته خاطئة ويشوه صورة الجنود، الذي "اتهموا" بتنفيذ مذبحة. قائلًا ان جنوده قاتلوا وفق معايير جيشه.

وزعم كذلك أن مخيم جنين كما مدن فلسطينية أخرى، أرسل مقاتلين ضد أهداف إسرائيلية استقروا في الصالونات او في غرف الأطفال للتربص للجيش وذلك أرسلنا جنودنا لاقتلاعهم وقد فعلوا ذلك باحترافية. وأضاف: لقد ارسلنا جنودنا للدفاع عن إسرائيل، وعلى القانون الإسرائيلي حمايتهم بالمقابل.




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت