X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/03/2021 - 12:31:59 am
بركة يحيى آلاف المتظاهرين في أم الفحم ويدعو لتصعيد النضال

بركة يحيى آلاف المتظاهرين في أم الفحم ويدعو لتصعيد النضال

قال رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، في تصريحات لوسائل الإعلام، خلال مشاركته في مظاهرة الغضب في أم الفحم، ظهر اليوم الجمعة، إن هذه المشاركة الواسعة، والآلاف المؤلفة التي دفقت على مظاهرة أم الفحم اليوم، هي رسالة واضحة للحكومة الإسرائيلية، والأجهزة التابعة لها، بأن جماهيرنا لن تسكت على الحال الذي هي فيه، ولا على تواطؤ جهاز الشرطة وحكومته على عصابات الاجرام، واستفحال الجريمة في المجتمع العربي.

وحيّا بركة الجموع المشاركة، ودعا لاستمرار النضال بزخم، موجها التحية بشكل خاص لأم الفحم، ولبلديتها، والقوى السياسية، والحراك الفحماوي الموحدة، على هذه المظاهرات الزخمة المستمرة للأسبوع الثامن على التوالي، لأن أم الفحم ومجتمعنا ككل مصرين على حقهم بالحياة الآمنة.

وقال إن هذا الزخم يأتي بعد أسبوع على عدوان البوليس على مظاهرة أم الفحم، وقبله كان عدوانا على مظاهرة طمرة، وطالب بإقالة قائدي مركزي شرطة عارة وطمرة.

وشدد بركة على أن ما تسمى "الخطة الحكومية لمكافحة العنف في المجتمع العربي"، التي أطلقتها حكومة نتنياهو، هي خطة خاوية من أي مضمون جوهري قادر على استئصال ظاهرة الجريمة، والجريمة المنظمة، مقابل دس بنود كل الهدف منها تدجين أجيالنا الشابة في ما تسمى "الخدمة المدنية" الموازية للخدمة العسكرية، وفي سلك الشرطة.

وأكد بركة، على أن استئصال الجريمة وعصاباتها، لا تحتاج لخطة حكومية، بل لقرار سياسي صادر عنها لجهاز الشرطة، وأجهزة تطبيق القانون، بأن تقوم بدورها بموجب الصلاحيات التي ينص عليها القانون، وهي ليست بحاجة إلى ما هو أكثر. فحينما قررت المؤسسة الحاكمة شل 12 عصابة اجرام منظم في المجتمع اليهودي، تم هذا خلال أسابيع قليلة، ومنذ سنوات طويلة، بينما تغض الحكومة عما يجري في المجتمع العربي، لأنها ترى بالجريمة أداة جيدة لها، لضرب مجتمعنا اكثر، الواقع تحت بؤس الأوضاع الاقتصادية الاجتماعية، بفعل سياسات التمييز، وهي معنية بضربات اشد على مجتمعنا.

لذا، ختم بركة، نحن مطالبين لتضافر جهود أكبر، وانسجام بين القوى السياسية، والمجموعات الشبابية، وكل الأطر التي لها حضور ميداني وقادرة على تحريك الشارع، بهدف ضمان استمرار المظاهرات وتصعيدا، كوسيلة ضغط على الحكومة، وفي ذات الوقت، إثارة الرأي العام في الشارع اليهودي، حول ما يجري عندنا.   

--

رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت