X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
12/04/2021 - 11:57:41 am
جلسة عمل مشتركة تجمع رئيس الهستدروت بعميد بنك اسرائيل  

جلسة عمل مشتركة تجمع رئيس الهستدروت بعميد بنك اسرائيل  

التقى أمس رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد بعميد بنك اسرائيل البروفيسور امير يارون في جلسة عمل تمحورت حول وضع الاقتصاد في البلاد مع البدء في الخروج من أزمة الكورونا والبرامج والمخططات المستقبلية لإنعاش الاقتصاد وسوق العمل.   

 وقد تباحث الطرفان ايضا في قضية البطالة والطرق المتاحة التي من خلالها سيكون بالإمكان اعادة أكبر عدد من العمال الذين لم يعودوا بعد الى اماكن العمل.

تأتي هذه الجلسة في ظل التحليلات والقناعات التي تم عرضها في تقرير بنك اسرائيل، الذي يُشير الى ان فروع التكنولوجيا والهايتك واصلت الريادة والازدهار خلال الازمة، مقارنة بالفروع التي تطلبت التقارب الفيزيائي التي فرضت عليها التشديدات والتقييدات على مدار اوقات متواصلة (مثل فروع المطاعم وما شابه ذلك). وقد اتفق الطرفان على مواصلة التعاون وعقد لقاءات العمل بين الطرفين.   

 شارك في الجلسة طواقم مهنية من بنك اسرائيل الى جانب مدير عام الهستدروت المحامي اوفير القلعي.

هذا وقال عميد بنك اسرائيل البروفيسور أمير يارون: "سُعدت بلقاء رئيس الهستدروت وسائر الطاقم المهني للهستدروت. ان قضية التشغيل هي قضية مركزية في ظل التحديات الاقتصادية التي نواجهها مع الخروج من الأزمة.  ان سوق العمل في اسرائيل دخل الى أزمة وهو في حالة ثبات وصمود، والآن من الصواب الشروع بخطوات داعمة من أجل اعادته الى الثبات. هذا بالإضافة الى استغلال الفرص التي رافقت الأزمة المتمثلة بتعزيز وممارسة التعامل الرقمي، دمج العمل عن بعد تقليص البيروقراطية التي من شأنها ان تعزز مؤهلات العامل الاسرائيلي.

 اما رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد فقال بدوره بعد اللقاء:" كما في خضم الأزمة نفسها، الآن ايضا مع بدء الخروج من الأزمة، قمت بالتشديد على كون الهستدروت جسم مسؤول ومُوازن على المستوى القطري، هذا الجسم الذي يُدرك كيفية تعاضد كافة القوى وقيادة خطوات لما فيه صالح العمال والاقتصاد على حد سواء. انا مدرك ومتأكد انه من خلال التعاون المثمر والمستمر مع بنك اسرائيل سيكون بوسعنا اعادة سوق العمل في البلاد الى مساره. اشكر عميد بنك اسرائيل البروفيسور امير يارون لتجنده لهذه المهمة التي ستسمح لنا تطوير مسارات جديدة تساعد على اعادة الاقتصاد الى نشاطه الكامل وتحسين وضع التشغيل".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت