X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
17/09/2021 - 12:25:41 pm
دفوراه: وحدة إسرائيلية جديدة لمواجهة حزب الله

"دفوراه": وحدة إسرائيلية جديدة لمواجهة حزب الله

كشفت صحيفة هآرتس، اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي يعمل على إنشاء وحدة احتياط جديدة باسم "دفوراه" وهي تابعة للفرقة العسكرية 91 المسؤولة عن الحدود الشمالية مع لبنان، تهدف إلى التدخل السريع في حالة تسلل لحزب الله مع نشوب الحرب.

ووفق ما نقلت الصحيفة، سيخدم في الوحدة التي بدأت تدريبها الأولي هذا الأسبوع، بضع مئات من الجنود، معظمهم مسرحون من وحدات خاصة وقوات مشاة، وجميعهم من سكان الجليل ما بين الأعمار 30 حتى 40 عامًا بينهم عدد كبير نسبيًا من الضباط، ومتطوعين أكبر سنًا في فرقة التأسيس.

وسيحصل الجنود على أسلحة وعتاد شخصي لمنازلهم، وفي حالات الحاجة سيتم نقلهم إلى منطقة الحدث، كتعزيز للقوة المتمركزة في المنطقة، حتى قبل أن يتاح للجيش الإسرائيلي الوقت حشد قوات إضافية. وتقول الصحيفة، إن إنشاء الوحدة يعتمد جزئيًا على نموذج وحدة "محاربة الإرهاب" التي شكلت في ايلات والتي تعتمد على جنود الاحتياط. وقد تطورت الحاجة إليها بسبب المسافة الكبيرة بين منطقة إيلات والمواقع الأخرى.

وقال ضابط ما تسمى "العمليات الخاصة"، بيني مئير، للصحيفة: "إن تشكيل الوحدة، التي ستصبح جاهزة للعمل في نهاية هذا العام، يهدف إلى" مساعدة الجيش في المعركة من أجل الوقت. إذا نجح حزب الله في ادخال قواته إلى أراضينا على حين غرة، فإن التنظيم المضاد السريع سيكون أمرًا بالغ الأهمية".

وأضاف: "يجب أن تكون هذه القوة ذات جودة عالية ومدربة ومتاحة في الغالب. استجابة جنود الاحتياط عالية، لأنهم يفهمون الحاجة. هناك أهمية بنظرنا لأنهم يدافعون عن منازلهم". متابعًا: "للعمر فائدة أيضًا، أنت تبحث عن أشخاص لديهم صبر وخبرة وجدية".

وأشار المحلل عاموس هرئيل إلى أن إسرائيل ليس قلقة من احتمال نشوب حرب مع حزب الله، اذ يرى أن لبنان مشغول بنفسه اليوم، والوضع الداخلي فيها مضطربًا ومواطنيه على وشك الغرق في مجاعة، ومن غير المتوقع أن تستطيع الحكومة الجديدة التي تشكلت قبل أسبوع انقاذ لبنان من أزماته.

إلا أن الجيش الإسرائيلي ما زال ينظر للمدى البعيد، اذ يعتقد ان حزب الله مجهز بأكثر من 70 ألف صاروخ لنطاقات مختلفة تصل لكل هدف في إسرائيل. اذ تضيف الصحيفة أن الأهم من ذلك ان أكثر من مائة منها مزودة بأنظمة تسمح بضربات دقيقة حتى مسافة بضعة أمتار من الهدف.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت