X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
09/10/2021 - 10:10:56 am
ندوة فكرية حول الموروث السياسي للقائد العربي جمال عبد الناصر

ندوة فكرية حول الموروث السياسي للقائد العربي جمال عبد الناصر في شفاعمرو

عقدت مساء يوم السبت 2/10 في شفاعمرو ندوة فكرية، بمناسبة الذكرى الـ51 لرحيل القائد العربي جمال عبد الناصر، تحت عنوان: "جمال عبد الناصر وموروثه السياسي وانعكاسه في واقعنا اليوم"، تحدث فيها المحامي محمد ميعاري، المهندس شادي عبده وقام بإدارتها الكاتب زياد شليوط.

عقدت الندوة بدعوة لجنة احياء ذكرى القائد جمال عبد الناصر واللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب السوري وقيادته الوطنية، في قاعة "سلمى- دير الراهبات" في المدينة، بحضور جمهور عريض من عدة بلدات من منطقة الجليل.

افتتح الندوة الكاتب زياد شليوط مرحبا ومنوّها إلى أن الندوة لا تهدف إلى الحنين لعصر مجيد وشخص كبير مثل القائد عبد الناصر، انما أيضا الاستفادة من تجربة هذا القائد وثورته التي ألهمت شعوبا وحركات تحرر في العالم وسياسته التي اعتمدت القومية والحياد الإيجابي.

وتوقف المهندس شادي عبده في مداخلته عند أهم المفاصل التي ميزت سياسة عبد الناصر ونهجه، متوقفا عند السلبيات والايجابيات، مؤكدا أن إنجازات عبد الناصرة كثيرة ويشهد له التاريخ على مواقفه. واستذكر المحامي محمد ميعاري في كلمته أهم مراحل الفترة الناصرية ومميزات شخصية الزعيم وخصاله، وتفاعل الجماهير مع قراراته، منوها الى دوره في رفع القضية الفلسطينية والحفاظ على الشعب الفلسطيني.

 بعد المداخلتين، شارك عدد من الحضور بطرح الأسئلة وتقديم الملاحظات والمداخلات القصيرة، منهم: الناشطة ناهدة يونس، د. محمد صفوري، الكاتب عبد الخالق أسدي، المسرحي رياض خطيب، الناشط حاتم حسون، جلال نعوم. وانتهت الندوة بالتأكيد على ضرورة نشر الفكر الناصري بين جماهيرنا خاصة في أوساط الشباب.

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت