X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
14/10/2021 - 07:30:00 am
بحضور الطّاقم التّنفيذيّ وجميع اللّجان التّحضيريّة المحلّيّة

بحضور الطّاقم التّنفيذيّ وجميع اللّجان التّحضيريّة المحلّيّة:

الكرمل 48 يضع اللّمسات الأخيرة استعدادًا لإنجاح المؤتمر الثّقافي في مجد الكروم السّبت القريب

جاءنا من النّاطق الرّسميّ للاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين – الكرمل 48، الشّاعر علي هيبي: مساء الأربعاء الفائت الموافق لِ 13/10/2021، في المكتبة العامّة في مجد الكروم اجتمعت اللّجان المحلّيّة في القرية وطاقم المكتبة العامّة، مع الطّاقم التّنفيذيّ للاتّحاد العامّ للأدباء الفلسطينيّين لاستكمال آخر الاستعدادات الفنيّة والتّرتيبات العمليّة لانعقاد المؤتمر الثّقافيّ الثّاني في قاعة المركز الثّقافيّ في وسط قرية مجد الكروم، وقد حضر اللّقاء من جانب الاتّحاد العامّ: الأمين العامّ سعيد نفّاع ونائب الأمين العامّ جهاد بلعوم ورئيس المؤتمر الأكاديميّ د. رياض كامل ورئيس المؤتمر التّنظيميّ مصطفى عبد الفتّاح والنّاطق والرّسميّ علي هيبي وعضو الأمانة العامّة ورئيسة اللّجنة المحلّيّة أسمهان خلايلة وعضو الأمانة العامّة دعاء زعبي خطيب وأعضاء الاتّحاد: ياسين بكري وعلي تيتي وحسين حمّود وصبحي سرحان وعبد الخالق أسدي وحضر عن جانب المكتبة العامّة واللّجنة المحلّيّة مدير المكتبة علي منّاع وطاقمها نادية منّاع وميساء ناصر.

وقد افتتح رئيس المؤتمر التّنظيميّ الاجتماع بشكر كافّة الطّواقم واللّجان الّتي واصلت اللّيل بالنّهار من أجل توصيل المؤتمر والدّعوة إليه ومضامينه ورسالته الثّقافيّة إلى أوسع الشّرائح من الطّلّاب والمثقّفين والأدباء والجمهور الواسع، وقام باستعراض كافّة الجهود والمبادرات والملاحظات الهادفة جميعها لإنجاح المؤتمر الثّقافيّ صباح السّبت المقبل بعد غد 16/10/2021، في قرية مجد الكروم الجليليّة. وقد تحدّث الجميع بدون استثناء وعرضوا نشاطاتهم وملاحظاتهم ومساهماتهم العمليّة من أجل تحقيق الهدف الكبير. وبروح عالية وثّابة لإنجاح المؤتمر أجمع الجميع كرجل واحد على الاستمرار في النّشاط في الأيّام القليلة المتبقّية وخلصوا إلى الهدف الأسمى، تحت شعار "ثقافتنا الوطنيّة سور هويّتنا" وتحت العنوان العلميّ "أدبنا الفلسطينيّ بين الإبداع والتّنظير والنّقد"، فشكّل الاجتماع نشاطًا باهرًا بوضع اللّمسات الأخيرة خاصّة بعد سلسلة من اللّقاءات مع وسائل الإعلام من تلفزيونات وإذاعات ومواقع إلكترونيّة.

ويشار إلى أنّ المؤتمر سيضمّ في إحدى قاعاته معرضًا للكتب، وسيعرض مجموعة من أدبائنا أعضاء الاتّحاد كتبهم على طاولات المعرض لتوزيعها مجّانًا.

وكذلك سيقوم المؤتمر بتكريم أربعة من أعضائه الّذين رحلوا عنّا بأجسادهم، ولكنّهم ما زالوا أحياء بيننا بأرواحهم وخالدين بما تركوا من إرثهم الأدبيّ والثّقافيّ والوطنيّ وهم: الكاتب محمّد نفاع من بيت جنّ والكاتب عادل أبو الهيجاء من طمرة والشّاعر أحمد فوزي أبو بكر من سالم والأديب عبد العزيز أبو إصبع من الطّيّبة.                




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت