X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
17/10/2021 - 04:01:06 pm
حقوق المواطن تطالب بوقف نهج مسيء ضد البدو

حقوق المواطن تطالب بوقف نهج مسيء ضد البدو من قبل دائرة تسجيل السكان

وجهت جمعية حقوق المواطن إلى مدير قسم التسجيل البيومتري في دائرة السكان والهجرة في وزارة الداخلية، للمطالبة بإصدار تعليمات الى فرع الدائرة في بئر السبع لوقف سياسته غير الشرعية تجاه المواطنين البدو، اذ ترفض الدائرة حتلنة وتغيير عناوين السكان البدو الذين انتقلوا أو عادوا للعيش في قرية غير معترف بها اعتمادًا على اسم العشيرة التي ينتمون إليها.

بموجب بند رقم 6 (1974) من قانون تسجيل السكان يحق للبدو الذين يعيشون في قرى غير معترف بها تسجيل عنوانهم وفقًا لاسم العشيرة التي ينتمون اليها. ولكن الشكاوى التي تلقتها جمعية حقوق المواطن أظهرت أن هناك سياسة غير قانونية قائمه منذ عدة سنوات بحسبها ترفض الدائرة في بئر السبع حتلنة عناوين السكان البدو حسب اسم العشيرة.

من بين الشكاوى التي تلقتها الجمعية هي قضية عائلة تسكن في قرية السر. الزوج السيد د. من سكان قرية السر غير المعترف بها والذي عنوانه في سجل السكان عشيرة العزازمة، تزوج في العام 2003 من السيدة د. من تل السبع. الزوجة انتقلت للعيش مع زوجها في قرية السر وبالرغم من ذلك فان دائرة السكان والهجرة رفضت في عدة مناسبات تغيير عنوانها واطفالها الخمسة من قرية تل السبع الى عشيرة العزازمة، ويأتي هذا الأمر بمصاعب عديدة تواجهها العائلة في تسجيل الاولاد للمدارس والمواصلات.

المحامية عبير جبران دكور ادعت في رسالتها أن سياسة فرع دائرة السكان والهجرة في بئر السبع مخالفة للقانون وأكدت على ضرورة اصدار تعليمات واضحة لمكتب بئر السبع ووقف النهج الذي يتسبب بالمشاكل اليومية الحياتية للعديد من السكان والازواج والاطفال. كما وطالبت بتغيير عنوان السيدة د. واطفالها الخمسة على الفور وتسجيلهم تحت اسم عشيرة العزازمة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت