X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
19/10/2021 - 08:06:31 am
افتتاح مهيب لمهرجان مسرحيد 2021

افتتاح مهيب لمهرجان مسرحيد 2021

*رئيس البلدية لانكري: عكا هي مدينة المهرجانات ولا يمكن أن يكون مسرحيد سوى في هذه المدينة*رئيس المهرجان القاضي فارس فلاح: أشد على يد كل من ساهم في إنجاح المهرجان للسنة العشرين على التوالي*الإعلامي زهير بهلول: عكا قائمة منذ 4 آلاف سنة، وبفضل هذه المهرجانات ستعيش 4 آلاف سنة أخرى*الفنانة لينا مخول والفنان تامر نفار، ألهبا الجماهير الغفيرة*
 

بعد تقديم عروض تجريبية لمسرحيات المهرجان، خلال يوم أمس الأحد 17/10/2021، أقيم في ساعات المساء حفل افتتاح مهرجان "مسرحيد 2021" بمشاركة المئات من مدينة عكا وسائر البلاد، من أقصى الجنوب حتّى أقصى الشمال.

أفتتح المهرجان الإعلامي الشهير ابن مدينة عكا وعضو إدارة المهرجان زهير بهلول، والذي أشار إلى أن المهرجان ومنذ قدومه إلى مدينة عكا، قبل 20 عامًا، لم يتوقف أبدًا، حتى في أحلك الظروف، ونوه أن عمر هذه المدينة أربعة آلاف سنة وبفضل مثل هذا المهرجان، ستعيش أربعة آلاف سنة أخرى. وبعث بتحية لإدارة المهرجان واللجنة الفنية متمثلة بخالد أبو علي المدير العام والفني ومعه أسامة مصري المدير الفني، وعضو اللجنة الفنية ميسرة مصري، وجميع الجنود المجهولون الذين يعملون من وراء الكواليس.

وفي كلمته، قال رئيس البلدية شمعون لانكري: عكا هي مدينة المهرجانات ولا يمكن أن يكون مسرحيد سوى في هذه المدينة، فتحية لكل من عمل على إقامة المهرجان ودأب على استمراره طوال 20 سنة متتالية.

وعبر كلمة متلفزة، قال رئيس المهرجان القاضي فارس فلاح: أشد على يد كل من ساهم في إنجاح المهرجان للسنة العشرين على التوالي.

وكانت فقرة التكريم للفنانين الراحلين إبراهيم قدورة وروني روك، مؤثرة جدًّا، حيث قدم مدير مسرح عكا موني يوسف درع التكريم لشقيقي الفنان إبراهيم، خليل وإسماعيل. وقدّم الفنان العكي وليد قشاش، درع التكريم لزوجة الفنان روني روك السيدة فريال ونجلها سمير روك.

وبدأ البرنامج الفني بأغنية خاصّة للمهرجان من تأليف الفنان العكي غازي أبو بكر، ومن تقديم فرقة "هيلا" بإدارة وإخراج الفنان ميسرة مصري. ثم تلاهما الفنانة المعروفة لينا مخول، ابنة المدينة، التي جعلت الجمهور يتفاعل مع أغانيها بخفّة دمها وحرفيتها الرائعة. وكانت آخر فقرة لفنان الراب الشهير تامر نفار، الذي أوقف الجمهور على رجليه بأغانيه المنتشرة محليًا وعالميًا.

من جهة أخرى، تم افتتاح معرض رسومات الفنان نايف شحادة، بعنوان "رشّة رمل". وأم العديد من أصدقاء المهرجان العروض التجريبية التي أقيمت خلال اليوم، ولم تتوقف الاحتفالات بالمهرجان، حتى بعد انتهاء تقديم البرنامج الرسمي، فقد أقام شباب المهرجان وفي مركزهم فرقة "هيلا" بالغناء والعزف في أروقة المهرجان، أمام وبمشاركة الضيوف وطواقم الفرق المسرحية المشاركة، حتى ساعة متأخّرة من الليل.

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت