X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
03/12/2021 - 11:56:33 am
عائلة الشهيد موسى حسونة تطالب بمعاينة مواد التحقيق

عائلة الشهيد موسى حسونة تطالب بمعاينة مواد التحقيق

بعد اغلاق جميع ملفات المشتبهين بقتله

محاولة وضع الضحية بموضع الاتهام، بدلًا من تقديم لائحة اتهام ضد القاتلين
أرسل مركز عدالة يوم الثلاثاء، 30/11/2021 طلب الى النيابة العامة وطالبها بمعاينة مواد التحقيق بملف مقتل الشهيد موسى حسونة على ايدي المستوطنين في اللد خلال أحداث هبة أيار، يأتي هذا الطلب بعد ابلاغ النيابة لعائلة حسونة عن اغلاق ملف التحقيق ضد المشتبهين الخمسة بمقتل الشهيد حسونة، في ظل عدم توفر مشتبهين اضافيين بالقتل.
يذكر انه، وفق بلاغ النيابة للعائلة من يوم 21/10/2021, فقد تم إغلاق الملف ضد أربعة من المشتبهين بحجة عدم التجريم، كما تم اغلاق الملف ضد المشتبه الخامس بحجة عدم توفر الأدلة الكافية لتثبيت تهمة قيامه بإطلاق النار الذي تسبب بمقتل حسونة. كما أوضحت النيابة ان المشتبهين ادعو بالتحقيقات الى الدفاع عن النفس وتم قبول ادعاءاتهم، وبالتالي لم تقدم لوائح اتهام ضد أي منهم. 

يشير مركز عدالة في رسالته بأن "سياسة التحقيق في ملف الشهيد موسى حسونة، تثير أسئلة عديدة لها وزنها حول مسرى التحقيق ونزاهته. لم تعلم عائلة الشهيد طوال نصف السنة الأخيرة منذ مقتل نجلها عما يدور في هذه التحقيقات، وذلك رغم توجهاتها المتتالية الى الجهات المحققة طلبا للمعلومات. في ظل عدم توفر أي معلومات لدى العائلة سوى تلك التي تم نشرها بوسائل الاعلام، معاينة مواد التحقيق ضرورية من أجل مراقبة سياسة الشرطة والنيابة العامة ومدى نزاهة ومصداقية التحقيق." 

يُذكر أن جهاز الأمن العام "الشاباك" قام اليوم بتقديم لائحة اتهام ضد شابين من عائلة الشهيد حسونة بدعوى إطلاق نار صوب مستوطنين في اللد خلال هبة الكرامة، وهذا يدل على اجراء تحقيق غير نزيه وغير عادل في ملف الشهيد موسى حسونة، ومحاولة وضع الضحية بموضع الاتهام، بدلًا من تقديم لائحة اتهام ضد القاتلين علمًا أنه معروف من قام بإطلاق النار، لكن الشرطة فضلت انهاء التحقيق بادعاء الدفاع عن النفس. رغم عدم وجود أي افادات تُشير الى أن مُطلقي النار كانوا بوضع الخطر".


نجمة حجازي، منسقة الاعلام العربي-مركز عدالة 
0547598666

للانضمام الى مجموعة أخبار عدالة في الواتس اب:
https://chat.whatsapp.com/AFeRgpIIO9qFKbNlaKYgUV

للانضمام الى أخبار عدالة في تلغرام:
https://t.me/adalahcenter







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت