X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
08/12/2021 - 02:39:21 pm
جمعية الجليل ستعقد مؤتمرا دوليًا بعنوان -المياه والطاقة-

جمعية الجليل ستعقد مؤتمرا دوليًا بعنوان "المياه والطاقة"

 

سيعقد معهد البحوث التطبيقية في جمعية الجليل بالتعاون مع شركة مكوروت وشركات ناشئة وكلية براودة، مؤتمرًا دوليًا في مجاليّ المياه والطاقة وذلك بتاريخ 15-16/12/2021 في المُجمّع الصناعي – الناصرة. ويهدف المؤتمر إلى عرض المعلومات والمعرفة في طليعة العلوم والتكنولوجيا والهندسة في هذين المجالين.

سيتضمن المؤتمر في اليوم الأول جلسة افتتاحية سيتحدث فيها ممثلون عن معهد البحوث التطبيقية في جمعية الجليل، وزارة العلوم، وجامعة حيفا، وأيضا ممثل عن عائلة الراحلة الدكتورة مريم فالدمان – رئيسة قسم المشاريع البيئية في وزارة العلوم في سنوات التسعين. قد قررت إدارة المعهد في هذا السياق تكريم الدكتورة مريم فالدمان تقديرًا لمساهمتها ودعمها الكبير لمعهد البحوث التطبيقي في جمعية الجليل منذ بداية مساره، بتسمية المؤتمر "أبحاث المياه والطاقة على اسم الراحلة الدكتورة مريم فالدمان". وستتبع الجلسة سلسلة من المداخلات والمحاضرات التقنية من مجموعة من الخبراء في مجاليّ المياه والطاقة. 

أما اليوم الثاني للمؤتمر، فسيكون  عبارة عن ورشة عمل تستهدف مجتمعات الممارسة في المشروع الدولي ULTIMATE، مع التركيز على المياه والطاقة واستخراج المواد ذات القيمة الاقتصادية من النفايات السائلة الصناعية-الزراعية المعاد تدويرها. من الجدير ذكره بأن  ورشة العمل هذه ستتكون من محاضرات قصيرة يقدمها ممثل مشروع الـ ULTIMATE، المدعوم من الاتحاد الأوروبي، باحثو المعهد، شركة مكوروت والشركات الناشئة (Agrobics من إسرائيل وGtG من اليونان).

إن المتحدثين الرئيسين في المؤتمر هم باحثون مشهورون عالميًا في مجالات المياه والطاقة من الولايات المتحدة، إيطاليا، ألمانيا، اليونان، بريطانيا وإسرائيل. كما سيشارك في المؤتمر متخذو القرارات، الوزارات الحكومية، مؤسسات المياه، اتحادات المدن، والشركات الهندسية في هذا المجال، إضافة الى أصحاب المصالح الصناعية-الزراعية مثل معاصر الزيتون ومصانع النبيذ والألبان وغيرها.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت