X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
09/01/2022 - 05:38:30 pm
مفوّض المواصفات في وزارة الاقتصاد والصناعة يحذّر الأطفال والأهالي

مفوّض المواصفات في وزارة الاقتصاد والصناعة يحذّر الأطفال والأهالي والطواقم التربويّة

من خطر التعرّض للإصابة نتيجة استخدام بطاقات "بوكيمون" المعدنيّة 

حذر مفوض المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة، إيغور دوسكلوفيتش، الأطفال والأهالي والطواقم التربويّة من خطر التعرّض للإصابة نتيجة استخدام بطاقات "بوكيمون" المعدنية، في أعقاب بلاغ ورد عن إصابة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات بجروح في كفة يده، الأمر الذي تطلب إجراء الغرز الجراحيّة له، وبناءً عليه، شدّد المفوّض على ضرورة التوقّف عن استخدام المنتج على الفور (يشار إلى أنه قد يتم تسويق المنتج بألوان مختلفة).

ومع تلقي البلاغ، شرعت مديريّة المواصفات بالتحقيق في الحادث وفحص المنتج، بحيث يقوم مفتّشو وزارة الاقتصاد والصناعة بجمع عدد من النماذج للبطاقة المعدنيّة لغرض فحص ملاءمتها مع معيار 562 "سلامة الألعاب".  

وأظهرت نتائج الفحوصات الأوليّة التي أجريت في مختبر معهد المواصفات أنّ الحواف المعدنيّة للبطاقات تشكّل خطرًا بحيث يمكن أن تسبّب إصابة غير بسيطة مثل جرح عميق في الجلد.

ويلفت المفوّض على المعايير انتباه الجمهور إلى أنّ الألعاب جميعها، بما في ذلك البطاقات، يجب أن تحمل ملصقًا يشمل معلومات بالعبرية، تتضمّن تفاصيل المستورد واسم الشركة المصنّعة ودولة التصنيع، والجيل المناسب لاستخدام المنتج والتحذيرات. 

عدم وجود ملصق كهذا يثير الاشتباه بأنّ المنتج لا يستوفي متطلبات المعيار الرسمي.

ويشدّد المفوض على المعايير أنه وفقًا لقانون المعايير 1953، لا يجوز تصنيع، بيع واستيراد منتج لا يفي بمتطلبات المعيار الإسرائيلي الرسمي الذي يسري عليه. وستواصل مديريّة المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة إجراء عمليات التفتيش بشكل روتيني فيما يتعلق بالمنتجات التي ينطبق عليها المعيار الرسمي، ومن لا يمتثل لأحكام المعيار الرسمي، يعرّض نفسه لعقوبات إدارية وجنائية.




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت