X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/01/2022 - 11:14:05 pm
النقب: اعتقال 18 شخصًا معظمهم قاصرون

النقب: اعتقال 18 شخصًا معظمهم قاصرون

خلال تصدّيهم لاقتحامات جرافات التحريش

اعتقلت الشرطة 18 شخصًا في النّقب، اليوم الثلاثاء، خلال تصدّيهم لجريمة التحريش التي تقودها دائرة أراضي إسرائيل بحماية عناصر الشرطة.

وهدمت الشرطة، خيمة الاعتصام التي تم انشاؤها على أراضي قرية الأطرش في النقب، ومنعت أصحاب الأراضي من دخول أراضيهم المهددة بالتحريش.

وعم الإضراب الشامل في عدد من قرى النقب اليوم الثلاثاء، وفق ما تقرر بعيد اجتماع طارئ عقد في ديوان عرب الأطرش يوم أمس الاثنين.

ويتواجد أهالي النّقب منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء في الأرض المهددة بالمصادرة، حيث شمل الاضراب مدارس سعوه الاطرش، ومدرسة الامل خربة الوطن، ومدرسة واحة الصحراء ابو قويدر- الزرنوق.

وأعلنت اللجنة المحلية في قرية بئر هداج انضمامها للإضراب الشامل في مدارسها تنديدًا بالعدوان على النقب وتضامنًا مع الاهالي في منطقة النقع وعشيرة الأطرش.

واستأنفت الجرافات الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة والوحدات الخاصة، اليوم الثلاثاء، عمليات الاقتحام لتجريف أراض وإبادة محاصيل زراعية في القرى محرومة الاعتراف بمنطقة النقب خاصة في مناطق النقع شرقي تل السبع، كما هدمت قوات الشرطة خيمة الاحتجاج التي تقرر إقامتها يوم أمس، ومنعت الأهالي من الوصول لأراضيهم المهددة بالتحريش.

وأغلق المحتجون صباح اليوم الشارع الرئيسي الواصل إلى عراد بئر السبع 31 بالاتجاهين، حيث قال النائب أيمن عودة المتواجد هناك: "عرب الأطرش يغلقون الشارع الرئيسي، وهذا تصرف سليم 100%، لأنّ من يريد هدم البيوت يجب أن يعرف أن الحياة لن تكون طبيعية لأحد، ممنوع أن يكون هدم البيوت أمر عابر، اذ أن معناه إعاقة حياة كاملة، سنعرقل الحياة العامة ما داموا يهدمون".

وأعلن الاجتماع يوم أمس، قرار بتنظيم مظاهرة حاشدة يوم الخميس القادم على مدخل سعوة، عند الساعة الثالثة عصرًا.

ووقعت مواجهات يوم أمس الاثنين، بين أهالي النقب وعناصر الشرطة خلال تصديهم لعمليات التجريف وحماية الأخيرة للآليات الإسرائيلية في قرية الأطرش- سعوة، فيما اعتقلت الشرطة عددًا من الشبان بينهم الشاب خالد الأطرش، حيث تم الاعتداء عليه إضافة إلى اعتقال الزميل الصحفي ياسر العقبي والإفراج عنه لاحقًا.

ويتواصل التضييق على الأهالي في النقب، عبر حملات مداهمة بشكل شبه يومي تستهدف مصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل.




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت