X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
31/03/2022 - 09:35:20 am
في ذكرى يوم الأرض: مسيرة مشاعل تجوب شوارع دير حنا بمشاركة واسعة

في ذكرى يوم الأرض: مسيرة مشاعل تجوب شوارع دير حنا بمشاركة واسعة
د. يوسف جبارين: الهجمة المتجددة على اراضينا هي الترجمة الفعلية لقانون القومية اليهودية

بدعوة من الجبهة والحزب والشبيبة الشيوعية في دير حنا، انطلقت مساء امس في دير حنا مسيرة المشاعل في ذكرى يوم الأرض الخالد وذلك بمشاركة واسعة من الاهالي، حيث جابت المسيرة شواع البلدة واختتمت باجتماع شعبي في ساحة يوم الأرض الخالد. 

وتحدث في الاجتماع الختامي كل من المحامي قاسم سالم، رئيس المجلس المحلي، والقيادي الجبهوي الدكتور يوسف جبارين، بالاضافة الى كلمة الشبيبة الشيوعية وكلمة يحيى طه، احد المشاركين باحداث يوم الأرض عام 1976. كما وشمل البرنامج على فقرات من الفن الوطني الملتزم. 

وأكّد رئيس المجلس المحلي قاسم سالم في كلمته على استمرار النضال ضد مصادرة الأراضي وسياسات التمييز ضد الجماهير العربية في النقب والساحل والجليل والمثلث، وعلى حق البلدات العربية بالتطور وبتوسيع مسطحاتها. واكّد قاسم على  اهمية مواصلة النضال الوحدوي من أجل تحصيل حقوقنا في وطننا.   

وفي كلمته أكّد د. جبارين انه في ذكرى يوم الأرض "نجدد العهد على مواصلة النضال الجماهيري والكفاح الشعبي بهامات مرفوعة، وعلى التمسّك باراضينا ومطالبنا العادلة باعادة ما سُلب منا من اراض ومن ممتلكات".

واشار جبارين الى التصعيد في سياسات التهويد واستهداف اهالينا في النقب تحديدًا، مؤكدًا ان الهجمة المتجددة على النقب هي الترجمة الفعلية لقانون القومية اليهودية الذي يدعو الى تقوية الاستيطان اليهودي على حساب اصحاب البلاد الاصليين. كما وأشار جبارين الى مخططات خنق البلدات العربية في وادي عارة من خلال اقامة بلدة حريش والتخطيط لتوسيعها بينما تُحرم البلدات العربية من مشاريع عمرانية وتطويرية.  

واختتم جبارين: "تبقى العبرة الاساسية من يوم الارض اننا نحصّل حقوقنا بالنضال الجماهيري، وبوحدة كل اهالينا بكل احزابنا وحركاتنا، وبالنهج الوطني، نهج الكرامة الوطنية وعدم طأطأة الراس. هذه هي طريقنا، طريق يوم الارض، وابدًا على هذا الطريق!".













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت