X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/04/2022 - 03:51:22 pm
الحزب الشيوعي والجبهة: حكومة الاحتلال تقمع الفلسطينيين في القدس

الحزب الشيوعي والجبهة: حكومة الاحتلال تقمع الفلسطينيين في القدس

وفق مخطط معد سلفا

يؤكد الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية، أن حكومة الاحتلال برئاسة نفتالي بينيت، تنفيذ مخططا معد سلفا، بدأته الحكومة السابقة برئاسة بنيامين نتنياهو، وهي تواصله للعام الثاني على التوالي، بحرمان الفلسطينيين في مدينتهم، القدس الشرقية المحتلة، من الاحتفال بشهر رمضان المبارك، دينيا وشعبيا، وهي وحدها تتحمل كامل مسؤولية تبعات هذا التصعيد.
وقال البيان، إن الحكومة الاحتلال ترسل قواتها في كل أمسية، منذ بدء شهر رمضان، لإخراج الناس بالقوة من الأماكن الشعبية العامة، التي اعتادوا على الالتقاء بها في كل مناسباتهم، وخاصة من باحة باب العمود، لأنها لا تريد الفلسطينيين في فضاء المدينة؛ وأكثر من هذا، أنها تريد سرقة فرحة الحياة في هذه المناسبة، رغم أنها فرحة مجبولة بقيود الاحتلال، والاضطهاد والقمع.
وأكد الحزب الشيوعي والجبهة، أن هذه الحكومة بتكرارها لذات العدوان الذي شهدناه في العام الماضي، تريد تفجير الأوضاع في المدينة، كتمهيد لفرض قيود على الدخول والصلاة في المسجد الأقصى المبارك، ما سيزيد التوتر ويخرج من نطاق المدينة، وهذا كله تتحمل مسؤولية حكومة نفتالي بينيت وكل شركائها.
إن الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية، إذ يؤكدان على وقوفهما الى جانب أهالي القدس، يدعو الحكومة الإسرائيلية لسحب قواتها فورا من أحياء المدينة، وافساح المجال للناس بالاحتفال دينيا وشعبيا في مدينتهم، هم وزوار المدينة في هذا الشهر الفضيل.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت