X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
07/04/2022 - 05:15:43 pm
فرع الحضانات على شفا الانهيار ويجب عقد اجتماع طارئ

فرع الحضانات على شفا الانهيار ويجب عقد اجتماع طارئ

لتحديث سلة المصروفات المطلوبة لتشغيل الحضانات

ناشد رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد وزير المالية افيجدور ليبرمان ووزيرة الاقتصاد اورنا بارفيفاي ووزيرة التعليم يفعات ساسا بيطون، ناشدهم بعقد اجتماع طارئ للجنة التسعيرات من اجل فتح سلة المصاريف للمداولات، والمطلوبة لتشغيل الحضانات الخاضعة للرقابة،.

وبحسب اقوال بار دافيد:" تم الاتفاق مؤخرا بين مكاتب الحكومة المسؤولة عن الحضانات، وبين الهستدروت ورؤساء المؤسسات التي تُشغّل الحضانات التي تخضع للرقابة، انه سيتم عقد اجتماع للجنة التسعيرات المشتركة، للمالية وللوزارة المسؤولة من أجل اجراء فحص عميق للتسعيرة التي تخضع للرقابة بغية تطبيق توصياتها مع بداية السنة الدراسية القادمة".

وشدد بار دافيد أيضا ان" الأزمة التي تتفاقم تضع فرع الحضانات امام خطر الانهيار. حضانات عديدة ستُغلق، وأخرى لن تفتح أبوابها مع بداية السنة الدراسية القادمة نتيجة النقص الحاد غير المسبوق بالعاملات (الحاضنات). هذا النقص الذي ينبع من مستوى الرواتب المتدني، ظروف العمل غير المناسبة، وانعدام الأنظمة التي لا تُتيح توفير الاحتياجات المطلوبة للأطفال. بلغ السيل الزبى، الحضانات لا تقوى على الصمود أكثر في ظل الوضع الحالي، لا تستطيع الحفاظ على القوى العاملة ولا تستطيع تجنيد ايدي عاملة جديدة". 

وختم بار دافيد حديثه:" طالما لم يتم تحديث سلة المصروفات المطلوبة لتفعيل الحضانات من قبل اللجنة التي يجب ان تٌعقد بشكل فوري، فان الفرع بأكمله سينهار. اطلب ان تبدأ اجتماعات اللجنة حالا".







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت