X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
12/05/2022 - 12:13:20 pm
المتابعة تدعو للمشاركة في مسيرة اللد يوم الجمعة 13-5-2022

المتابعة تدعو للمشاركة في مسيرة اللد يوم الجمعة احياء للذكرى الأولى لهبة الكرامة

تدعو لجنة المتابعة العربية جماهيرنا العربية لأوسع مشاركة في مسيرة اللد، التي دعت لها اللجنة الشعبية في المدينة، ظهر يوم الجمعة القريب، احياء للذكرى الأولى لهبّة الكرامة. وستنطلق المظاهرة بعد صلاة الجمعة مباشرة من ساحة المسجد الكبير وكنيسة الخضر.

وقالت اللجنة الشعبية في بيانها إن العرب أهالي مدينة اللد تعرّضوا قبل عام الى اعتداءات مخططة من عصابات المستوطنين، وهذا الاعتداء كان بدعم من أعضاء في بلدية اللد ورئيس البلدية المدعو يائير رفيفو.  وتسبب ذلك في استشهاد الشهيد موسى حسونة واصابة العديد من الشباب، لا لسبب الا لأننا عرب في هذه البلدة الأصيلة.

ودعت اللجنة الشعبية في مدينة اللد، لأن تبث المسيرة يوم الجمعة، رسالةً واضحةً مفادها اننا لم ولن ننسى هذه الاعتداءات ولم ولن نغفر للذين قاموا بها. وأن رسالتنا من هذه المسيرة رسالة عدالة لقضية الشهيد موسى حسونة ومطالبة الجهات الرسمية تقديم المجرمين والقتلة الى القضاء لينالوا عقابهم حسب القانون.

وأضافت اللجنة الشعبية، إن رسالتنا رسالة حياة كريمة وطبيعية لنا ولأولادنا في هذه البلدة الأصيلة بدون ان نتعرض للتهديد المستمر على وجودنا وعلى مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة. رسالتنا رسالة رفض الظلم والعبودية الذي تسعى السلطات الإسرائيلية فرضه علينا وعلى وجودنا.

وأضافت اللجنة الشعبية، أن "مسيرة سلمية ومرخصة من الشرطة، ورسالتنا رسالة إنسانية، ليبقى صوتنا عالياً ضد الظلم من أجل ان نحفظ حق أبنائنا في العيش الكريم في هذه البلدة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت