X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
14/05/2022 - 11:13:39 am
الاتّحاد العام للكتّاب الفلسطينيّين – الكرمل 48 يطلق مجلس أدب الأطفال

"الاتّحاد العام للكتّاب الفلسطينيّين – الكرمل 48"

يطلق "مجلس أدب الأطفال- الكرمل 48

" ويقرّ "مهرجان أيّار للقراءات الأدبيّة" ويستكمل هيئاته الدستوريّة؛ الأمانة العامّة والمراقبة

اللجنة الإعلاميّة - عقدت الأمانة العامّة للاتحاد دورتها الثانية للعام 2022 الأسبوع الماضي في كوكب أبو الهيجا، وبحثت فيها العديد من المواضيع المتعلقة بالحركة الثقافية لدى فلسطينيي الداخل وجدول أعمال الاتّحاد على المدى القريب. وبناء على التلخيص الذي خرج به المؤتمر الأوّل لأدب الأطفال الذي عُقد في طرعان 25 آذار من هذا العام، أقرّت الأمانة العامة إطلاق "مجلس أدب الأطفال- الكرمل 48"، كجناح تابع للأمانة العامة يتخصّص في حيّز أدب الأطفال، على أن يتشكّل من كامل كاتبات وكتّاب أدب الأطفال أعضاء الاتّحاد وأن يكون مفتوحًا لكلّ من يرغب بالانضمام للاتّحاد. وتم إقرار د. ميساء الصّح كمركزة للهيئة المقلّصة التي ستسيّر عمل المجلس، ممثلة عن الأمانة العامة.

كما وأقرّت الأمانة مهرجان أيّار للقراءات الشعريّة والنثرية في ذكرى النكبة، والذي سيقام بالتعاون والشراكة مع مجلس كفر قرع المحلي وأذرعه الثقافيّة، وذلك يوم ال-23 من أيّار في المركز الجماهيري في البلدة. سيفتتح المهرجان ممثّلًا عن الاتّحاد، عضو لجنة قطاع وادي عارة للاتّحاد، الدكتور محمود أبو فنّة، ويتولّى العرافة عضو الأمانة العامّة، مركّز القطاع الشاعر عبد القادر عرباسي والسيّدة مها زحالقة ممثّلة عن المجلس المحلّي.

وقد أقرّت الأمانة العامّة أيضا في اجتماعها استكمال العدد الدستوري للأماكن الشاغرة في عضوية الأمانة العامّة، فتم انتخاب الأخوات والأخوة أعضاء الاتّحاد: محمّد اسعد كناعنة ورياض مخول وفهيمة هوّاش وناهد الزعبي وزهدي غاوي. وكانت لجنة المراقبة، في اجتماع سبق دورة الأمانة، قد أقرّت انتخاب عضويّ الاتّحاد: عبد الرحيم الشيخ يوسف وسعيد ياسين إلى عضوية لجنة المراقبة.

وقد ترأس الاجتماع وافتتحه الكاتب مصطفى عبد الفتّاح، تلاه سعيد نفاع، الأمين العام للاتحاد الذي قدّم بيانًا وافيًا لما ذكر وأقرّ أعلاه، بالإضافة إلى بيان حول التشبيك ما بين الكاتبات والكتّاب وما بين المكتبات العامّة لتأمين توفّر إصداراتهم لجمهور القرّاء الواسع في مكتباتنا العامّة. وقدم بيانًا عامًا عن انضمام العديد من الأعضاء الجدد، حيث تم إقرار إنهاء الإحصاء حتى تاريخ 30.6.2022.

وكذلك تم الإعلان عن المشاركة في إشهار كتاب الأسير الشاعر ناصر الشاويش "أنا سيّد المعنى"، في بلدة قنِّير المهجّرة تزامنًا مع ذكرى النّكبة يوم الأحد في تاريخ 15 أيّار 2022. وتمّ إقرار المشاركة في استقبال وفد كتّاب اسبان من متحدّثي اللغة العربية، والتشبيك ما بين كتّاب الاتحاد وما بين "مكتبة القدس" في برلين، بناء على مبادرة عضو الأمانة الكاتب حسين ياسين.

شارك في نقاش مواضيع البحث غالبيّة أعضاء الأمانة الحضور، وكذلك أعضاء المراقبة مبدين ملاحظاتهم العامة والخاصّة في جدول أعمال وأطروحات الدورة. وفي النهاية أقرّت الأمانة كامل جدول الأعمال وخطط العمل والتنفيذ، كما أقرها الأعضاء المشاركون: زاهر بولس، مصطفى عبد الفتّاح، مفلح طبعوني، جهاد بلعوم، ميساء الصّح، أسيد عيساوي، فوز فرنسيس، عبد القادر عرباسي، نبيل طنّوس، محمد علي سعيد، عناد جابر، زياد شليوط، عمر رزوق شامي، ناظم حسّون، حسين ياسين، فهيم أبو ركن. يوسف بشارة (مراقبة)، ياسين بكري (مراقبة)، عبد الرحيم الشيخ يوسف (مراقبة). ولخصّ الاجتماع الأمين العام الزميل سعيد نفّاع.
















Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت