X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
15/05/2022 - 08:59:24 am
الحزب الشيوعي والجبهة يدينان اعتداء الاحتلال

الحزب الشيوعي والجبهة يدينان اعتداء الاحتلال على مظاهرة مسافر يطا والرفيق كسيف

دان الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية اعتداء قوات الاحتلال ظهر أمس الجمعة، على الوفد التضامني الواسع من نشيطي الحزب والجبهة، يهودا وعربا، مع منطقة مسافر يطا، ومحاصرة الوفد ومنعه من الدخول الى المنطقة، ثم الاعتداء على المشاركين، وبضمنهم الرفيق النائب عوفر كسيف، الذي يواجه حملة تحريض قذرة من رئيس وقادة الحكومة، مع باقي اليمين الاستيطاني والمتطرف.

وكان الحزب الشيوعي قد نظما زيارة تضامنية إلى مسافر يطا جنوب مدينة الخليل المحتلة، بعد قرار سلطات الاحتلال باقتلاعهم، وأخذ القرار ختم المحكمة العليا الإسرائيلية، للبدء بتنفيذ جريمة التهجير، إلا أن قوات الاحتلال وبأمر من حكومتها منعت الوفد الذي ضم عشرات الناشطين من الحزب والجبهة، من الاقتراب، وعرقلت وصوله في عدة محطات، إلا أن عددا من الناشطين نجح في الاقتراب أكثر رغم أنه بقي بعيدا جدا عن المنطقة.

وجندت قوات الاحتلال عصابات المستوطنين المتطرف للمشاركة في الاعتداء على الناشطين، تحت سمع وبصر جنود الاحتلال. وجرى الاعتداء جسديا على بعض الناشطين.

وسجلت قوات الاحتلال مجددا جريمة أخرى ترتكبها، بالاعتداء على الرفيق النائب عوفر كسيف، وهو ما وثقته الكاميرات، وهنا تصدى كسيف للاعتداء الجسدي عليه بصد عنصر الاحتلال، إلا أن رئيس الحكومة نفتالي بينيت، ووزير الأمن الداخلي عومر بار ليف، وباقي الوزراء ومعهم نواب من الائتلاف والمعارضة وباقي جهات اليمين، شنت هجوما حاقدا على الرفيق كسيف وتطالب بمحاكمته، لتعطي شرعية مباشرة بالاعتداء عليه.

وذكّر الحزب والجبهة في بيانهما، بالاعتداء الوحشي الذي تعرض له كسف قبل أقل من عام، في حي الشيخ جراح أمام وسائل الإعلام التي وثقت الاعتداء والمعتدين، إلا أن الشرطة قررت لنفسها اغلاق ملف التحقيق، بذريعة عدم وجود أدلة، رغم وضوح الأشرطة التي انتشرت يومها.




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت