X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
16/05/2022 - 03:36:20 am
توطيد العلاقات الاقتصاديّة مع الاكوادور

توطيد العلاقات الاقتصاديّة مع الاكوادور:

التوقيع على مذكرة تفاهمات بين الاكوادور وإسرائيل في القدس

وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي:

"انا سعيدة بالتوقيع بالنيابة عن دولة إسرائيل على مذكرة التفاهمات التي تعتبر خطوة إضافيّة هامّة

في توطيد العلاقات الاقتصاديّة والتجاريّة بين إسرائيل والاكوادور.

كلّي أمل أن تساهم المذكّرة في تقوية العلاقات التجاريّة الثنائيّة"

 

التقت وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي، بوزير الإنتاج والتجارة الخارجيّة والاستثمارات للاكوادور، خوليو خوسيه برادو، ووزير الشراكات العامّة والخاصّة للاكوادور روبيرتو سلاس.

ويأتي هذا اللقاء الذي عقد في مكتب الوزيرة في القدس، تباعًا للقاء الذي عقد بين مدير مديريّة التجارة الخارجيّة، السيّد أوهاد كوهين، ونائب وزير الإنتاج والتجارة الخارجيّة والاستثمارات للاكوادور، دانئيل لجاردا توما قبل شهرين عبر الزوم.

وخلال اللقاء، ناقش الوزراء طرق توطيد التعاون الاقتصادي والنمو التجاري الثنائي بين البلدين. ولتعزيز توسيع حجم التجارة، تمّ التوقيع على مذكرة تفاهمات بشأن التعاون التجاري والاقتصادي كجزء من تعميق العلاقات القائمة.

مدير مديريّة التجارة الخارجيّة، أوهاد كوهين: تهدف مذكرة التفاهمات إلى تقوية التعاون في مجال التجارة الثنائيّة من خلال إقامة لجنة مشتركة تعمل على تعميق وتوسيع العلاقات التجاريّة بين البلدين. وتعتبر هذه المذكرة حجر أساس في العلاقات الاقتصاديّة وكلنا أمل في أن تعزّز التصدير والتجارة بين الدولتين".

ويذكر أنّه في العام 2021، بلغ حجم التصدير من الاكوادور إلى إسرائيل نحو 8 مليون دولار، شمل بالأساس منتجات زراعيّة طازجة ومنتجات غذائيّة، في حين استوردت من إسرائيل ماكينات وآلات كهربائية وتقنية ومطاط وبلاستيك ومنتجات كيماوية وصناعات كيماوية بنحو 36 مليون دولار. ويقدر حجم التبادل التجاري في البضائع بين البلدين بنحو 44 مليون دولار.
















Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت