X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
25/05/2022 - 11:07:21 am
نخرج إلى المجتمع - المغار

نخرج إلى المجتمع - المغار

وصل كادر المركز الطبيّ باده – بوريا الى المغار، ليقدم أولى المحاضرات بسلسلة من المحاضرات لنادي النساء المسنات في المغار، بمبادرة نادين بدر- غانم – طالبة العمل الاجتماعي وابنة المدينة.

وصل الشهر الماضي كادر المركز الطبيّ باده – بوريا الى مدينة المغار، في اطار سلسلة من المحاضرات واللقاءات مع النساء، مع مجموعة المسنات من البلدة. وتأتي سلسلة المحاضرة في إطار منظومة المحاضرات واللقاءات التي يسعى المركز الطبيّ لتشجيعها ضمن نشاطه لترقية الصحة والطب الوقائي.

وقد بادرت نادين بدر – غانم ، طالبة للعمل الاجتماعي في كلية صفر الى هذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه في المغار.

خلال تدريبها التطبيقي في إطار الخدمات الاجتماعية بالمركز الطبيّ وتحت ارشاد العاملة الاجتماعية طاليا وولف، بادرت نادين الى سلسلة لقاءات ومحاضرات من قبل مهنيي وأخصائيي المركز الطبيّ، للمشاركات في نادي النساء المسنات بالمدينة. وتؤكد نادين "مبادرتي تهدف الى رفع الوعي المجتمعي في المغار، بمسعى أن تتفتح العلاقات التي تُخلق هنا لتنتج شراكات ونشاطات مستبقلية أيضًا".

وقد جندت نادين لهذا المشروع كل من ميا تسابان – المسؤولة عن العلاقات مع المجتمع في المركز الطبيّ ود. نهى بدر – القائمة بأعمال رئيس البلدية، سامية سعد – مركزّة مجال الصحة في البلدية، والعاملو الاجتماعية الجماهيرية دعاء بشير. في إطار المشروع الذي تخلل شهر نيسان/ أبريل أجريت أربعة لقاءات بمواضيع طلبتها نساء النادي. بحيث قدمت العاملة الاجتماعية أسيل نخلة اللقاء الافتتاحي بموضوع استنفاد الحقوق. بينما في الأسبوع التالي، قدم د. نخول نخول – مدير خدمة شبكية العينين في قسم العينين، محاضرة عن أمراض العينين الشائعة في صفوف الجيل الثالث (المسنين). وقدم د. نزار حوراني – مدير وحدة الجلطة الدماغية محاضرة عن الجلطة الدماغية وأهمية التشخيص السريع لعوارض الجلطة. وفي الختام قدم د. ربيع حداد – طبيب قلب في جهاز القلب على اسم عائلتي كيتنر ودفيداي، محاضرة عن أمراض القلب الشائعة لدى المسنين.

شراكت في سلسلة المحاضرات نحو 50 سيدة من أعضاء النادي، وعبرّن عن اهتمامهن الشديد بالمواضيع المطروحة. فيما شارك باللقاء التلخيصي كل من رئيس البلدية فريد غانم ومدير قسم الخدمات الاجتماعية بالمدينة – علي قزل.

لخصّت نادين اللقاءات بقولها "جزيل الامتنان والشكر من صميم القلب على تعاون الكادر الطبيّ بالمركز الطبيّ باده – بوريا، إنه بحق أمر غير مفهوم ضمنًا. يسعدني جدًا نجاح هذا المشروع وأنه دون أدنى شك ليس الا بداية مشاريع تعاون اخرى في المستقبل".













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت