X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
26/05/2022 - 12:06:56 pm
وزيرة البيئة تبلغ توما-سليمان بالموافقة على خطة معالجة التلوث

وزيرة البيئة تبلغ توما-سليمان بالموافقة على خطة معالجة التلوث في شواطئ مدينة عكا

توما-سليمان:" تصريف النفايات الصناعية هي مصلحة عليا ومشتركة لجميع السكان لما تشكله من تهديد على صحتهم".

في رسالة نصية، أبلغت وزيرة البيئة تامار زاندبرغ، النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة، القائمة المشتركة)، عن موافقتها على خطة معالجة التلوث في شواطئ مدينة عكا الحاصل نتيجة للمصانع الكيماوية التي أُغلِقت قبل سنوات ولكن منذ ذلك الحين لم يتم معالجة النفايات السامة والخطيرة التي خلفتها ورائها وتحللت إلى جوف الأرض.

وتأتي هذه الموافقة نتيجة لعمل وجهود مكثفة قامت بها النائبة عايدة توما-سليمان طوال سنوات أمام وزارة البيئة تكللت أخيرًا بالموافقة على الخطة القاضية بمعالجة التلوث الكيماوي والتي سيبدأ العمل بها خلال الأشهر القريبة القادمة.

وفي تعقيبها على ذلك قالت النائبة توما-سليمان:" هذه القضية وضعتها على سلم أولوياتي نظرًا لأهميتها ولتأثيرها على صحة سكان منطقة خليج حيفا، حيث أذكُر أن الاستجواب الأول الذي تقدمت به عند دخولي للكنيست كان حول هذا الموضوع. سعيدة للموافقة على خطة معالجة التلوث وأحيي الوزيرة تامار زاندبرغ على هذه الخطوة المهمة".

وأضافت توما-سليمان:" تصريف النفايات الصناعية هي مصلحة عليا ومشتركة لجميع السكان بدون استثناء لما تشكله من تهديد حقيقي على صحة السكان والمستجمين في البحر على امتداد ساحل عكا. اغلاق المصانع منذ سنوات كانت الخطوة الأولى لعملية الحد من التلوث والأضرار التي تسببه ولكن هذه العملية لم تكتمل حيث كان هناك تقاعس واضح ولم يتم تطهير المنطقة بالكامل من النفايات السامة".




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت