X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
21/06/2022 - 11:28:55 am
توما-سليمان تبرق رسالة مستعجلة الى وزير الشرطة 

في اعقاب اطلاق سراح الداهس في مظاهرة تل أبيب:

توما-سليمان تبرق رسالة مستعجلة الى وزير الشرطة 

أرسلت النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة-المشتركة) أمس الأحد رسالة مستعجلة الى وزير "الأمن الداخلي" مطالبة ايّاه بضمان إجراء تحقيق جدي، شامل وشفاف في ملابسات الحادث.

تأتي هذه الرسالة على خلفيّة عمليّة دهس المتظاهرات روز ومنى أسدي اللتان تظاهرتا ضد الاحتلال في تل أبيب يوم الخميس المنصرم وبعد ان اتضح ان الشرطة قامت بإطلاق سراح المشتبه به بعد بضع ساعات فقط من التحقيق بحجة أن ليس هنالك أساس للادعاء بأن الدهس متعمد وعلى خلفيّة قوميّة عنصريّة.

في رسالتها أشارت النائبة توما-سليمان الى  خطورة هذا الهجوم الوحشي والى أهميّة محاكمة المشتبه به وتقديم لائحة اتهام ضده. واضافت في الرسالة: "من الواضح أن شرطة اسرائيل تريد اغلاق الملف عاجلا دون استكمال التحقيق المطلوب ودون جمع الشهادات والأدلة، لذلك أتوجه اليوم اليك برسالة مستعجلة كوزير "الأمن الداخلي" مطالبة بضمان إجراء تحقيق جدي، شامل وشفاف". 

وأكدت توما -سليمان في تعقيب أن هذا العنف السياسي هو نتيجة التحريض المنفلت ضد كل ما هو فلسطيني وكل من يعادي الاحتلال، وهو نتيجة شرعنة عنف المستوطنين وعصابات اليمين ضد الفلسطينيين مشيرة الى هجوم المستوطنين قبل بضعة أيّام فقط على نشطاء يساريين في جنوب الخليل بحماية ورعاية ضباط الجيش والشرطة.

وأضافت  النائبة توما-سليمان: "سألاحق وأتابع مجريات القضية ورد الوزير ولن نسمح بأن يمر العنف ضد المتظاهرين مر الكرام".











































Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت