X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
22/06/2022 - 01:28:42 pm
مبادرة مسار وادي عارة لإعداد الطلاب في المرحلة الاعدادية

مبادرة "مسار" وادي عارة لإعداد الطلاب في المرحلة الاعدادية

للإنضمام للمدرسة الثانوية

بمبادرة فريدة من نوعها قررت طالبات قياديات مشاركات ببرنامج "مسار" وادي عارة أن يعرّفن الطلاب بالمدارس الإعدادية على المرحلة الثانوية والمساهمة بتحضيرهم قبيل هذه المرحلة الهامة حياتهم التي تضع الأسس للمرحلة التالية وهي الدراسة الجامعية.

وقررت القياديات من برنامج مسار، أن يسلطن الضوء على هذا الموضوع الذي قلما يدور التطرق اليه وايلاء أي اهتمام به، وهو الاعداد للمرحلة الانتقالية بين الإعدادية والثانوية.

فتوجهت كل من مريم، آية، نغم، ميس، ورناد الى طلبة مدرسة عين السهلة الإعدادية ومدارس اعدادية أخرى بلقاء عبر الزوم، وشرحوا للطلاب اليافعين كل ما يلزمهم معرفته عن الامتحانات في المرحلة الثانوية وبالأخص امتحانات البجروت المفصلية، وأهميتها وتأثيرها على مرحلة التعليم الأكاديمي.

فقد شرحت مريم للطلبة عن شروط الحصول على الشهادة، الملاءمات والتسهيلات التي قد يحصل عليها الطالب، كما وشرحت عن تقسيم الوحدات للمواضيع الاساسية، وأخيرًا وليس آخرًا عن تجربة الحياة بالمرحلة الثانوية وقدمت نصائح يحتاجونها بخطواتهم المقبلة. وشرحت كل واحدة من الطالبات القياديات عن تخصصاتها في المرحلة الثانوية.

كما تطرقت للمراحل الثانوية وأشارت الى أهمية الإعداد قبل الأكاديمي، وبرنامج "مسار" تحديدًا الذي يساهم باعداد الطلاب للدراسة الأكاديمية.






















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت