X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/09/2022 - 02:59:33 pm
المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في إحياء هبة القدس والاقصى

المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في إحياء هبة القدس والاقصى والمهرجان المركزي في عرابة

*مسيرة زيارة أضرحة الشهداء الـ 13 تبدأ صباحا في جت المثلث، وتنتهي عصرا في عرابة حيث يعقد المهرجان المركزي *المتابعة تدعو للالتزام بالشعارات الوطنية الوحدوية، ومنع المظاهر الحزبية في نشاطات احياء الذكرى للجنة المتابعة*

تدعو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، إلى أوسع مشاركة في نشاطات إحياء الذكرى الـ 22 لهبة القدس والاقصى، وتخليدا لذكرى الشهداء الـ 13، يوم السبت المقبل الأول من تشرين الأول، وتبدأ بمسيرة "المتابعة" لزيارة الأضرحة والنصب التذكارية، وفق برنامج مخطط، لتنتهي عصر اليوم في عرابة، حيث يقام المهرجان المركزي في ساحة النصب التذكاري عند الساعة الرابعة عصرا.

وقالت المتابعة في بيانها، إن جميع السياسات التي فجّرت هبّة القدس والاقصى، ما تزال مستمرة، لا بل تصاعدت أكثر ضد شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده في وطننا، وتصاعدت الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية. وباتت مخططات التآمر على المسجد الأقصى مكشوفة أكثر، يجاهر بها ساسة إسرائيل، لفرض تقسيم زماني ومكاني على المسجد المبارك بكامل مساحته، كما تضاعفت وتيرة اقتحامات عصابة المستوطنين، وفرض قيود على المصلين والمرابطين المسلمين.  

وتؤكد لجنة المتابعة، على أن شعبنا بات أحوج الى رص الصفوف، لمواجه كل سياسات الاحتلال والعنصرية، التي تستهدفنا جميعا، فجماهير شعبنا يواجه تصاعدا في سياسات سلب الأرض وتدمير البيوت العربية، في النقب ومختلف المناطق الأخرى، وتعاني بلداتنا من حصار جغرافي، يمنعها من الحد الأدنى من التوسع الطبيعي.

وتحل الذكرى الـ 22 لهبة القدس والأقصى، في الوقت الذي يستمر فيه نزيف الدم القاتل، بظاهرة الجريمة والعنف المجتمعي، فإذا كان العام الماضي 2021 قد سجل ذروة بعد ذروة، فإن احصائيات الدم في العام الجاري، تبقي على ذات المعدل الخطير الذي شهدنها في العام الماضي، رغم ما ينشر عن مخططات لملاحقة الجريمة.

وقالت المتابعة، إن الجريمة في المجتمع العربي بدأت تستفحل بشكل متصاعد بالذات بعد هبّة القدس والأقصى، حينما رأت المؤسسة الحاكمة، أن الجريمة واستفحالها وسيلة لضرب مجتمعنا العربي، بعد أظهر مجددا وقفته البطولية مع شعبه، في أيام الهبة تلك. ومنذ لك الحين الجريمة تسجل ذروة بعد ذروة، دون أن فعل حقيقي على الأرض من جانب المؤسسة الحاكمة، التي تنثر الكلام، والخطط الخاوية، مع غياب نيّة حقيقية لوقف شلال الدم الذي لا يتوقف.

برنامج زيارة الأضرحة والنصب التذكارية

ووضعت لجنة المتابعة بالتنسيق مع اللجنة القطرية للرؤساء وبلدية عرابة واللجنة الشعبية في المدينة، برنامج احياء الذكرى يوم السبت، وتخليد ذكرى الشهداء الـ 13: رامي غرّة (جت المثلث)، أحمد صيام جبارين (معاوية)، محمد جبارين ومصلح أبو جراد (أم الفحم)، وسام يزبك، وإياد لوابنة، وعمر عكاوي (الناصرة)، محمد خمايسي (كفركنا)، رامز بشناق (كفر مندا)، عماد غنايم ووليد أبو صالح (سخنين)، علاء نصار وأسيل عاصلة (عرابة). 

وتدعو لجنة المتابعة للالتزام بالشعارات الوطنية الوحدوية، ومنع المظاهر الحزبية في نشاطات احياء الذكرى للجنة المتابعة.

وستكون مسيرة زيارة الاضرحة والنصب التذكارية، وفق البرنامج التالي:

*جت (المثلث): الساعة الثامنة والنصف صباحاً (8:30)، عند ضريح الشهيد قرب مدخل القرية.

*ام الفحم: الساعة التاسعة والنصف صباحاً (9:30)، حيث يكون الملتقى عند مدخل شارع الأقواس / حي عين النبي.

*مُعاوية: الساعة العاشرة والنصف صباحاً (10:30)، عند ضريح الشهيد.

*الناصرة: الساعة الثانية عشرة (12:00)، عند النصب التذكاري للشهداء، مدخل الناصرة من الحي الشرقي/ الشارع الالتفافي.

*كفركنا: الساعة الواحدة (13:00)، عند النصب التذكاري للشهداء (المدخل الشمالي للقرية).

*كفرمندا: الساعة الثانية (14:00)، عند النصب التذكاري للشهيد (مدخل القرية).

*سخنين: الساعة الثالثة بعد الظهر (15:00)، عند النصب التذكاري للشهداء.

*عرابة: الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر (15:30)، عند النصب التذكاري للشهداء، عند المدخل الشرقي الشمالي للمدينة، حيث يقام المهرجان المركزي في ساحة النصب التذكاري عند الساعة الرابعة عصرا (16:00).




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت