X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
23/11/2022 - 05:58:19 am
انهاء الجولة الأولى من المفاوضات للتوقيع على اتفاقيّة تجارة حرّة

انهاء الجولة الأولى من المفاوضات للتوقيع على اتفاقيّة تجارة حرّة بين إسرائيل والبحرين  

اختتم الطاقم الإسرائيلي برئاسة أوهاد كوهين، مدير مديريّة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة، في البحرين الجولة الأولى من المفاوضات لعقد اتفاقيّة تجارة حرّة بين الطرفين بنجاح

اجتمع الطاقمان المفاوضان الإسرائيلي والبحريني هذا الأسبوع في المنامة، عاصمة البحرين، وناقشا قضايا مختلفة بما في ذلك تجارة السلع، والإجراءات التنظيميّة والمعايير، والجمارك، وتجارة الخدمات، والمشتريات الحكومية، والتجارة الإلكترونية، وحماية حقوق الملكية الفكرية. وبقي الوفد برئاسة مديريّة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة وممثلين آخرين عن الوزارة وممثلين عن مديريّة الجمارك في مصلحة الضرائب ووزارة الزراعة ووزارة الخارجية ووزارة القضاء، في المنامة عاصمة البحرين لمدة أربعة أيام، تم خلالها إحراز تقدم كبير في التفاوض على الاتفاقية. وتمّ التنسيق لإجراء جولة أخرى من المفاوضات في شهر كانون الأول ومن المتوقع إجراؤها في إسرائيل لاستكمال المفاوضات بالكامل بأسرع وقت ممكن.

وستقود الاتفاقية إلى توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين وستساهم في تعزيز نسيج العلاقات الإقليمية الذي تبلور بعد إبرام اتفاقيات إبراهيم قبل نحو عامين. ويذكر أنّ التقدم السريع في المفاوضات هو نتيجةً للأهمية الكبيرة التي يوليها الجانبان لهذه الاتفاقية ومن منطلق الإمكانات المستقبلية الكامنة في العلاقات التجارية بين البلدين.

أوهاد كوهين، مدير مديريّة التجارة الخارجيّة ورئيس طاقم المفاوضات الإسرائيلي: "لم تتحقق بعد كامل الإمكانات الكامنة للتجارة بين جميع دول اتفاقية إبراهيم. وبالتعاون مع نظرائنا البحرينيين، نعمل على صياغة اتفاقية من شأنها أن تمكن من توسيع العلاقات التجارية بين دولة إسرائيل ومملكة البحرين بشكل كبير، وخلق إمكانيات جديدة ومتنوعة لكلا الطرفين. أود أن أشير إلى العلاقة الوثيقة والوديّة التي ترافقنا في هذه العملية. هذا جو استثنائي تم تحقيقه في وقت قصير جدًا بفضل الاستعداد والانفتاح الذي أبداه الطرفان وأنا أبارك ذلك".

ويشار إلى أنّه في عام 2021، بلغ حجم الصادرات الإسرائيلية إلى البحرين 3.8 مليون دولار، معظمها يتعلق باللآلئ والألماس والمعادن النفيسة، وكذلك الكيماويات ومنتجات الصناعات الكيماوية والآلات الكهربائية. وبلغ حجم الواردات من البحرين إلى إسرائيل 3.5 مليون دولار، وشملت بشكل أساسي فلزات أساسية ومعادن ووقود.







Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت