X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
29/11/2022 - 09:37:46 am
المتابعة تحذر من استفحال الفاشية الاسرائيلية على كافة المستويات 

المتابعة تحذر من استفحال الفاشية الاسرائيلية على كافة المستويات

 المتابعة تؤكد على وقوفها الى جانب شبان طمرة الذين فرضت عليهم احكام جائرة
المتابعة تدين تدين الاعتداء على الطبيب حمد الله بدير، وفصل الطبيب احمد محاجنة من عمله بدوافع عنصرية

أكدت لجنة المتابعة العليا في بيان اصدرته  الاثنين، أن العنصرية والعداء البهيمي للعرب وللفلسطينيين ليس جديدا على إسرائيل بل هو متأصل في ممارساتها، الا ان رياحا فاشية سامة ومتصاعدة تهبُّ على حياتنا نحن أبناء الشعب الفلسطيني في اعقاب نتائج الانتخابات الأخيرة.
وقالت المتابعة، إنه من الأهمية بمكان تأكيد المؤكد: نحن لا نخشى هذه الموجات المتلاحقة من الفاشية على كل المستويات، الا اننا نشعر بالقلق الشديد، وعليه كلنا مطالبون بتعميق العمل الوحدوي بين جماهيرنا، وتجاوز مُنغّصات الفترة الأخيرة، وعلى العالم اجمع ان يعلم، بما في ذلك الإسرائيليون، بانه يجري الإعلان رسميا عن إسرائيل كدولة الابرتهايد الأولى في القرن الـ 21.
فقد فرضت المحكمة يوم 24 تشرين الثاني، احكاما بالسجن الفعلي لمدة 7 سنوات على كل من محمد أبو رومي وبهاء أبو الهيجا ومحمد أبو الهيجا، ولمدة 5 سنوات على إبراهيم مريح وجميعهم من مدينة طمرة، وذلك على خلفية المشاركة في احداث هبة الكرامة في أيار 2021.
واول امس، 26 تشرين الثاني جرى اعتداء اجرامي على ابن كفر قاسم، الدكتور حمد الله بدير في مكان عمله كمدير لعيادة صندوق المرضى في كريات ملاخي، من قبل احد العنصريين المنفلتين بحماية المؤسسة، الامر الذي أدى إلى كسور في يده واصبعه واصابته بجروح عديدة.
كذلك قررت إدارة مستشفى هداسا في القدس، أمس الأحد، وبعد حملة تحريض يمينية شرسة، وبإيعاز من جهاز المخابرات، فصل الطبيب الجراح، المتخصص بجراحة القلب والرئتين، الدكتور احمد رسلان محاجنة من عمله، بحجة تقديم قطع حلوى للمرضى الذين يعالجون تحت اشرافه في المستشفى، والذين كان من بينهم فتى فلسطيني مصاب، تتهمه إسرائيل بإلقاء حجارة في القدس.
وقالت المتابعة في بيانها، ان العنصرية التي تنخر في جهاز القضاء الإسرائيلي ليست جديدة، وهي مثبتة على ارض الواقع، وفي أبحاث علمية، لكن تفشي الفاشية والانتقام السياسي في الجهاز الصحي، ويضاف الى ذلك تمييز الدولة المنهجي ضد مستشفيات الناصرة، هو امر يتهدد الأطباء والممرضات والممرضين العرب، والعاملين في هذا الجهاز، الذين يشكلون نسبة كبيرة جدا من مجموع العاملين في هذا القطاع على مستوى البلاد.
لجنة المتابعة العليا تدعو الى إعادة الطبيب المتميز احمد رسلان محاجنة الى عمله فورا، وتحذر من خطورة ما أقدمت عليه إدارة مستشفى هداسا على الجهاز الصحي بشكل عام.
كما تطالب لجنة المتابعة من الشرطة والنيابة بإنزال اقصى العقوبة على المسؤولين عن الاعتداء الاجرامي على الدكتور حمد الله بدير.

كما تؤكد لجنة المتابعة على وقوفها الكامل الى جانب شباب طمرة المحكومين بالسجن، وذلك بالتنسيق مع بلدية طمرة واللجنة الشعبية فيها، ومع طاقم المحامين الذين يترافعون عن شبابنا.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت