X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
30/06/2013 - 10:12:21 am
مركز محمود درويش عرابه يتوج مهرجان المسرح الثاني بمسرحية الجزيره

تم مساء الجمعة تتويج مهرجان المسرح الثاني تحت رعاية مركز محمود درويش ألثقافي عرابه , رابطة عرابة للثقافة والفنون ومجلس عرابة المحلي بعرض مسرحية "الجزيره "للكبار على مسرح مركز محمود درويش الثقافي .

وتم خلال مهرجان المسرح الثاني عرض (6) مسرحيات منها مسرحيتين للصغار و(4)  مسرحيات للكبار ، وتميز مهرجان المسرح الثاني باستقطاب الحضور الغفير لمشاهدة العروض حيث اطتظت قاعة المركز بالحضور خلال عرض المسرحيات .

وبمناسبة اختتام مهرجان المسرح الثاني وقبل بداية عرض مسرحية "الجزيره" اعتلى مدير مركز محمود درويش محمود ابو جازي خشبة المسرح والمنصة مرحبا بالحضور وشكر الجمهور على متابعة العروض كما وقدم شكره الجزيل لرئيس مجلس عرابه على دعمه للمهرجان الى جانب شكر رابطة عرابه للثقافة والفنون.

وتلاه بكلمة رئيس المجلس المحلي عمر نصار حيث اشار الى اهمية الاستثمار بالانسان وليس فقط بالحجر مؤكدا على استمراره دعم مثل هذه المشاريع الثقافية كما وشكر مدير مركز محمود درويش الفنان محمود ابو جازي والعاملين على انجاح المهرجان .

حيث استمتع الجمهور الحضور بمسرحية "الجزيره " التي تتداول قضية الاسرى السياسيين زمن الابرتهايد في جنوب افريقيا, حيث قام الكاتب وبصحبة المخرج والممثلين معه في رحلة مميزة يتنقل فيها بين لوحات درامية مستخدما تقنيات ذات نكهة خاصة مجبولة بالدمعة احياناً وأحيان أخرى بالابتسامة والضحكة من خلال اسلوب الكوميديا السوداء..
المسرحية من انتاج مسرح المجد, والتي تدور أحداثها في زنزانة في سجن يقع على جزيرة نائيه في جنوب افريقيا تنقلنا الى عالم هذين الاسيرين, اللذين يحاولان مواجهة خوفهما من السجانين والحبس, عبر عرض مقطع من مسرحية أنتيجونا لعرضها في حفل كبير تقرر ادارة السجن اقامته للأسرى وذويهم, فيحاول جون اقناع شريكة في الزنزانة وينستون على ان يؤدي دور المراه, ومواجهة خوفه من ان يضحك علية بقية السجناء, ومن جهة اخرى اصدار المقولة التي قد تغضب ادارة السلطة المستبدة داخل السجن وخارجه..
الكاتب الجنوب افريقي أثول فوجارد (الابيض البشرة) يكشف لنا بتقنية درامية رائعة عورات سياسة التمييز العنصري وادواته الابرتهايد من خلال علاقة هذين الاسيرين...
المسرحية من اخراج منير بكري, ترجمة: اياد شيتي.. وتمثيل : ايهاب سلامة, اياد شيتي.























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت