X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
28/11/2011 - 02:42:16 pm
مائة كتاب وكتاب!
موقع الغزال
*معرض إقليمي لكتب الأطفال العربية المختارة تمركز في خمسة دول عربية* (18) كتاب لكتاب من فلسطين*
*حيفا- "تفانين"- في عام 2006 أطلقت مؤسسة آنا ليند الاورومتوسطية بدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي أول برنامج لأدب الأطفال في المنطقة العربية. وفي هذا الإطار نظمت المؤسسة معرض بعنوان "مائة كتاب وكتاب"، وهو معرض ثقافي يقام في كافة أنحاء المنطقة ويسعى إلى ترويج كتب الأطفال من اجل جمهور عريض لها في الوطن العربي ويسعى كذلك إلى القاء الضوء على التطورات داخل قطاع أدب الأطفال العربي مع ما يواجهه من تحديات. وقد صمم معرض مائة كتاب وكتاب كمعرض متجول يجوب في كل أنحاء البلاد في مصر الأردن ولبنان وفلسطين وسوريا وهي الدول الخمس التي يركز عليها برنامج أدب الأطفال، ومنذ البداية قرر فريق البرنامج العمل على إلا يقتصر اختيار الكتب على الدول التي يركز عليها البرنامج وان يحتوي عينة واسعة من الكتب التي تنشر باللغة العربية في كافة أنحاء العالم بالإضافة إلى الترويج لأهمية القراءة على المستوى المحلي والإقليمي.
واستقبل البرنامج 400 عمل من اثنتي عشرة دولة واهتم البرنامج بضمان التنوع من حيث الدول والمؤلفين والرسامين ودور النشر والنوع الأدبي وكذلك المرحلة العمرية التي تتوجه إليها الأعمال والموضوعات التي تتناولها.
يشار إلى أنه تم اختيار (18) كتاب لـ (18) كاتب فلسطيني وهم: محمود درويش، لبنى الصفدي، ميسون أسدي، يعقوب حجازي، احمد سليمان، سهيل كيوان، مريم حمد، احمد عبد الحميد عيسى، نجلاء عطا الله، فاطمة شرف الدين، محمود شقير، سلافة حجاوي، زكريا محمد، د. سونيا نمر، ديمة أبو غوش، أماني الجنيدي، هاني السالمي، إيمان الطويل.






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت