X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
13/01/2012 - 06:09:41 pm
"الجمعة في الميدان" يعود بموسم لستة شهور
موقع الغزال

***مسرح الميدان يجدد برنامجه "الجمعة في الميدان" بموسم جديد يشمل أكثر من 50 حدث فني***

 

 

يفتتح مسرح الميدان الأسبوع القادم موسم النصف الأول من العام الجديد من برنامج "الجمعة في الميدان" يستمر من كانون ثاني وحتى حزيران 2012، بعد انقطاع دام شهرًا بسبب الأعياد.

 

يلبس الموسم الجديد حلة جديدة، حيث يقدّم فيها المسرح برامج متنوعّة وأجدد إنتاجاته "قمر على باب الشام"، وهي مسرحيّة دراميّة كتبها الكاتب والمسرحي الجولاني معتز أبو صالح، يخرجها خليفة ناطور، ويمثل فيها الفنانيْن القديريْن مكرم خوري وغسان عباس. سترى هذه المسرحيّة النور في نهاية شهر شباط.

 

سيقدم برنامج الموسم الجديد بطبيعة الحال عروضًا مسرحية وموسيقية وراقصة عديدة، حيث سيشمل الموسم أكثر من 50 حدثًا مسرحيًا وثقافيًا وفنيًا، تتمّة للالتزام الذي قطعه مسرح الميدان لجمهوره بتقديم العروض الأفضل والأحدث بشكل دائم.

 

عدا عن ذلك، يأتي مسرح الميدان بالشراكة مع "غير إنتاج" في هذا الموسم بالبرنامج الجديد "الخميس شو"، سيقوم فيه الفنان أيمن نحّاس باستضافة فنانين وشخصيات معروفة في كل شهر على خشبة المسرح بأسلوب "التوك شو"، حيث ستشمل كل حلقة عرض ستاند أب، وفقرة موسيقيّة ومقاطع فيديو متنوعة، حيث سيدور الحديث غالبًا عن موضوع معين. ضيف الحلقة الأولى التي ستكون في 02.02.2012 هو الفنان محمد بكري، إلى جانب فادي نجار مدير وصاحب مطعم "دوزان"، الستاندابيست سامي فانوس، والفرقة الموسيقية "توت أرض".

 

بالإضافة إلى ذلك، سيستمر مسرح الميدان ومجموعة "فلسطينما" بالبرنامج السينمائي "فلسطينما في الميدان"، حيث سيقدّم هذا الموسم أجدد الأفلام العربيّة التي رأت النور في العاميْن الأخيرين.

 

تعود سلسلة الندوات الثقافيّة الفكرية "سيرة وانفتحت" أيضًا هذا العام، حيث ستتناول ندوات هذا العام مواضيع جديدة تعبّر عن هواجس الشباب والمثقّفين محليًا وفي العالم العربي، كما سيتم تكريم الأديب حنّا أبو حنّا على ما قدّمه في السنوات الأخيرة لتطوير وإغناء الثقافة العربيّة الفلسطينيّة.

 

سيتعاون مسرح الميدان هذا الموسم أيضًا ما دار "راية" للنشر، حيث سيتم الاحتفاء بعدة إصدارات محلية جديدة، منها رواية هشام نفاع "إنهيارات رقيقة"، ونص مسرحيّة "ركب"، وأمسية تكريم الشاعر الراحل الكبير "طه محمد علي".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت