X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
02/10/2015 - 07:25:27 am
ثقافة وفن : مسرح إسطنبولي يعرض "حكايات من الحدود " في إسبانيا
 

عرض مسرح إسطنبولي في الاراضي الاسبانية العمل المسرحي الجديد " حكايات من الحدود " من تأليف ودراماتورج الاسبانية " أنا سندريرو ألفرس " وأداء الممثل قاسم إسطنبولي, ويتناول العرض قضية اللاجئين في الوطن العربي والعالم ومعاناة الانسان من الحروب وبحثه عن الوطن والهوية والعيش بسلام في رحلة اللجوء الطويلة . أما النص فهو باللغة العربية مقتبس عن قصص حقيقية للاجئين من سوريا وفلسطين والعراق ولبنان .

 

هذا وتم عرض الافتتاح في مدينة "توليدو " الاسبانية على خشبة مسرح البلدية ,على أن تستكمل عروض المسرحية في جوالة على العاصمة مدريد وشمال إسبانيا .

 

ولمسرح إسطنبولي عدداً من المسرحيات ضمن العلبة الايطالية وفي الفضاء المفتوح منها : الجدار , قوم يابا , نزهة في ميدان معركة , زنقة زنقة , البيت الاسود, محكمة الشعب, تجربة الجدار , هوامش, في إنتظار غودو , مرحبا ,بالاضافة الى إقامته عروض الشارع والكرنفالات وإعادة فريقه إفتتاح "سينما الحمرا " وتأسيسه وإطلاقه لمهرجان صور الدولي بالمسرح والسينما والموسيقى والشارع بمشاركة فنانين لبنانيين وعرب وأجانب , فضلاً عن تأسيسه "محترف تيرو للفنون " للتدريب المجاني على مختلف أنواع الفنون , هذا وقد عرضت أعمال المسرح الذي أسسه الراحل محمد إسطنبولي في أكثر من 20 

 













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت