X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
25/01/2012 - 06:08:06 pm
"يوليسيس فوق العبوّات" يفتتح موسم "الجمعة في الميدان"
موقع الغزال

يفتتح مسرح الميدان يوم الجمعة 27.01.2012 في تمام الساعة 20:30 برنامجه المسرحيّ "الجمعة في الميدان" مع المسرحيّة السياسيّة الناقدة "يوليسيس فوق العبوّات" ببطولة يوسف أبو وردة وخليفة ناطور.

"يوليسيس فوق العبوّات" من إنتاج المسرح البلدي في حيفا ومن إخراج أوفيرا هنيج (مخرجة المونودراما "رُكب")، تحكي قصّة أستاذ أدب وعاشق الأدب الروسي يلقّب بالأسم "يوليسيس"، والذي يبني طوّافة مصنوعة من العبوّات الزجاجية، ليبحر فيها إلى غزة القابعة تحت الحصار الاسرائيليّ ليهدي أهلها الكتب وليعلمهم الأدب. يتم القبض على يوليسيس ويزج في السجن، وهناك يتعرف على محاميه "إيزاكوب".

إيزاكوب هو محام ناجح يتطوّع في مكتب الدفاع العام، يتهرّب دائمًا من الحفلات والمناسبات التي تنظمها زوجته. يشغل إيزاكوب منصب مستشار قانوني لأحد الموظفين المرموقين في وزارة الأمن، ويتشاجر دائمًا مع محامي جنائي يعمل معه في نفس المكتب يحاول زعزعة منصب إيزاكوف في المكتب بشكل دائم.

مسرحيّة حادة وناقدة، تروي قصة بلاد يعيش بها البشر في أبعاد واقعية مغايرة ومختلفة لا تتقاطع أبدًا. تطرح المسرحيّة أسئلة تتعلق بالمجتمع وأخلاقياته، وتتطرق إلى قضايا تتعلق بالإنسانية والحرية والخطر الذي يهدد مجتمعًا غلبه العمى والبعد.

 كتب غلعاد عفرون نص هذه المسرحيّة قبل رحلة أسطول الحرية إلى غزة، وهي من إخراج أوفيرا هنيغ، وتمثيل: يوسف أبو وردة، خليفة ناطور، إيتشو أفيطال، يورام يوسفبيرغ ونعومي فروموفيتس- بنكاس.

 

 

"الخميس Show" برنامج توك شو جديد في الميدان

 

يقدّم مسرح الميدان بالتعاون مع "غير إنتاج" لأول مرة برنامج "الخميس Show "، هو عبارة عن حلقات تشمل جرعة قوية من الكوميديا والموسيقى والحوار المباشر، تُقام على منصّة مسرح الميدان بأسلوب التوك شو  (Talk Show) مرّتين في الشهر في أيام خميس، ويستضيف من خلالها الفنان أيمن نحّاس شخصيّات مثيرة، كما تشمل كل حلقة عرض ستاند أب كوميدي وعرض موسيقي.

تُعرض الحلقة الأولى من برنامج "الخميس Show" يوم الخميس 02.02.2012 في مسرح الميدان الساعة 20:30، حيث يحاور أيمن نحاس على المنصّة الفنان محمد بكري وفادي نجّار صاحب مطعم "دوزان" ووردة جبران صاحبة مكتب "وردة للتعارف"، وستتخلل الحلقة فقرات فنية يقدّم فيها الكوميدي سامي فانوس عرض ستاند أب، كما ستقدّم فرقة "توت أرض" مقطوعات موسيقيّة للفرقة.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت