X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
01/02/2012 - 09:10:34 pm
جمعيّة المشغل تستضيف "مُنيتي"
موقع الغزال

*** ستقدم ناي البرغوثي في العرض الغنائي "مُنيتي" أروع أغاني الطرب العربيّة الأصيلة***

 

من رام الله إلى حيفا، تأتي ناي برغوثي بصوتها الأصيل لتقدّم في حيفا العرض الموسيقيّ الغنائيّ "مُنيتي"، بمرافقة أستاذها الموسيقي خالد جبران وفرقتها الموسيقيّة.

العرض "مُنيتي" هو تجسيد لأمنية في المساهمة في البحث عن جذورنا الموسيقيّة، لا لتحويلها إلى أصنام، بل لاستلهامها وإعادة الاعتبار من خلالها لموروثنا الغنائيّ العربيّ الغنيّ والمُلهم، بالذّات لدى قطاع الشّباب. يسعى العمل لإبراز جماليّات هذا الموروث العريق وتقديمه بنكهة فنيّة تجمع بإبداع بين الأصالة والمعاصرة لتلهم الشّباب وغيرهم.

قام الموسيقي خالد جبران بالعمل المكثّف مع ناي برغوثي على مدى سبعة أشهر متتالية لشحذ وصقل إمكانيّاتها الطبيعيّة والمميّزة في الغناء، لتتمكّن من أداء هذا البرنامج الموسيقيّ المليء بالتّحديات، بإتقان وتألّق،  كما أعاد جبران توزيع الموسيقى لتتلاءم مع روح العصر دون مساس بأصالتها وعَبَقِها الخاصّ.

تقول الفنّانة الشابّة ناي برغوثي عن العرض "مُنيتي": "يحزنني كثيرًا أن عددًا كبيرًا من الفنانين الفلسطينيين من الضفة وغزة وفي الشتات لا تتاح لهم الفرصة لتقديم فنهم أمام جمهورنا الفلسطيني في مناطق 48 بسبب الاحتلال الإسرائيلي وحواجزه العسكرية التي تفرقنا بشكل متزايد. بالمقابل، أؤمن بأن من واجبنا أن نتوحد في موسيقانا وثقافتنا حتى لو شتتنا وفرقنا الاحتلال على أرض الواقع. فمهما علت جدرانهم، تستطيع الموسيقى أن تخترق الحواجز وتصل بعيدًا لتوحدنا. ثم أنا من رام الله وعكّا، أي أنني بنفسي وبهويتي لا أقبل الحواجز!".

ستقوم المشغل: الجمعيّة العربيّة للثقافة والفنون باستضافة العرض "مُنيتي" يوم الخميس القادم 09.02.2012 في قاعة كريغر- الكرمل الفرنسي في حيفا في تمام الساعة 20:30.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت