X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
10/05/2018 - 11:34:53 pm
الكاتبة ميسون أسدي مع بقرتها حاحا وضفدعتها

الكاتبة ميسون أسدي مع بقرتها حاحا وضفدعتها

النقاقة يحتفلون بعيد العدس في كفر مصر

*على مدار (13) لقاء، التقت الكاتبة ميسون أسدي مع اطفال روضات وبساتين وطلاب المدرسة الابتدائية-الأمل، في المكتبة العامة بإدارة ابتسام مصطفى (أبو رحال) في قرية كفر مصر، حيث قدّمت لهم بعض من قصصها وهي: "الضفدعة النقاقة"، "البقرة حاحا"، و"عيد العدس"، وكانت اللقاءات تشمل عرض مصوّر على الشاشة وسرد القصص وتقديم فقرة غنائية عن كل قصّة بمشاركة الطلاب أنفسهم، ومحاورة الكاتبة عن مضمون وبناء القصص.
وتقول الكاتبة: لقد لفت نظري، رغم أن قرية كفر مصر هي قرية صغيرة لا يتعدى عدد سكانها الثلاثة آلاف نسمة، إلا أن مكتبتها الصغيرة التي تأسست عام 2005 تعج بالنشاطات التربوية والتثقيفية والترفيهية منها ساعات القصة وعرض مسرحيات ودورات كتابة إبداعية ومحاضرات تنمية بشرية وفعاليات في المدارس الابتدائية والثانوية. 
وتقول مديرة المكتبة ابتسام مصطفى: ان الفعاليات الثقافية، تعطي روح للمكتبة واقبال وتجديدا دائما، فرغم ضيق المكان إلا أن المكتبة تعج بالعمل كخلية نحل، ونسبة استعارة الكتب كبيرة، فقد وصلت عام 2017 إلى (14000) استعارة. 
وتضيف ابتسام: اعمل لوحدي في المكتبة والعاملة التي تهتم بصيانة المكتبة تساعدني خلال تواجدها في المكتبة بتجليد الكتب وتهيئة المكتبة لتكون مكانًا شرحا ومريحا لاستقبال الطلاب. وصحيح أن المكان صغير، إلا ان المكتبة تشمل كل شيء كأي مكتبة عصرية، وأنا اهتم ان لا ينقصها غرض، وإذا نقص شيء ما، اخرج إلى الأهالي وأجمع التبرعات من أجل توفير كل ما تحتاجه المكتبة.
وتنهي ابتسام حديثها قائلة: رغم أن المكتبة لا ينقصها شيء، إلا أنني أحلم بأن تكون لدينا مكتبة جديدة واسعة ومتطورة أكثر، فبلدتنا بحاجة إلى مكتبة عصريّة تضم قاعة عروض مجهّزة، بدل من أن يجلسوا الطلبة والضيوف على الحصيرة ليجلسوا في مسرح، نحن بحاجة إلى أرض لنبني عليها مثل هذه المكتبة وأنا متفائلة بأن الأمر سيحصل عاجلا أم آجلا.


























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت