X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
29/02/2012 - 09:34:59 pm
في برنامج نادر أبو تامر – التفوق لن يتحقق إلا من خلال الإيمان الراسخ برسالتنا
موقع الغزال

ضمن برنامج أوراق الثقافي من إعداد وتقديم نادر أبو تامر أعرب المايسترو العالمي ابن مدينة الناصرة الفنان د. نبيل عزام الموجود في البلد لمدة زمنية مؤقتة علمًا بأنه يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ فترة طويلة من الزمن، والمربية أميمة قدّور مديرة مدرسة مسار في حيفا للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة عن قناعتهما العميقة بأن التفوّق في الرسالة التربوية والموسيقية والإنسانية التي يقومان بها لن يتحقق إلا من خلال الإيمان الراسخ برسالتنا في المجتمع، كما قالا.

واتفق الاثنان على ضرورة تقاطع المجالات والميادين المختلفة من اجل تقديم التلاقح والإثراء المتبادل وعبر عمل شمولي يحيط بمختلف جوانب الموضوع الذي يزاولانه، سواء كان موسيقيا أو تربويا مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان الضيفان يتحدثان إلى نادر أبو تامر عبر برنامج أوراق بمشاركة الصحفي نظير مجلي الذي أدار مؤخرًا حفلا خاصا لتكريم عزام، والمربية والتشكيلية رجاء بكرية من مدرسة المسار.

وكانت مدينة الناصرة قد احتفت بابنها نبيل عزام الذي زار عمان مؤخرا وقدم فيها عرضا موسيقيا هاما، مع الإشارة إلى ان نبيل يقود فرقة مكوّنة من خمسين عازفا أمريكيا يقدمون أجمل الألحان العربية الممتعة.

وتطرّقت المربية قدّور إلى المدرسة التي تقودها منوهة إلى ضرورة توفير الجو الداعم للطلاب الذين يدرسون فيها وانتقاء الجوانب المضيئة في شخصيتهم للتحليق بها نحو تحقيق أحلامهم.

يذكر أن "أوراق" هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين.

وأشاد عزام ومجلي خلال حديثهما إلى نادر أبو تامر بمثل هذه المبادرات التي تأتي للتعبير عن حب الناس للمبدعين من كافة المجالات منوّهين إلى مختلف الفقرات التي شهدها حفل التكريم الذي حضره جمهور غفير وبصورة لم يسبق لها مثيل تقريبًا.

وأكدت قدّور وبكرية على أهمية الخروج بطلاب مدرسة المسار من الأزمة والظلمات إلى النور الحقيقي الذي يأخذ بأيديهم نحو آفاق جديدة وناجعة كما قالتا خلال حديثهما في برنامج أوراق.

 






































































Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت