X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
01/03/2012 - 05:46:45 pm
الإعلامية ربى ورور بنظرة وكلمة عن لغة الجسد وتسويق الذات
موقع الغزال

في دراسة قام بها عالم النفس الأمريكي البروفيسور Albert Mehrabian  وجد أن 7 % من الرسائل المتعلقة بمشاعرنا ومواقفنا نعبر عنها بالكلام. و38 % من نفس الرسائل نعبر عنها  بالنطق ونبرة الصوت و55 % بتعابير الجسد والوجه. بكلمات أخرى 7% من اتصالنا وتواصلنا مع الآخر والعالم هو فعلا بالكلام، و93 % بلغة لا نعي لها وهي لغة الجسد. الإعلامية ربى ورور بالتعاون مع طاقم عمل نظرة وكلمة، اختارت أن تنظر وتتكلم عن لغة الجسد وتوظيفها الفعال في تسويق الذات واقتناص فرص العمل.

 

تم الإعداد وتصوير لهذه الحلقة بمشاركة كل من الخبراء: جمانة شكريبولص مديرة مكتب MARKETALENTS  لاستراتيجيات التسويق والدعاية والعلاقات العامة، والمحاضر والمدرب أشرق قرطاممدير مركز قدرات للتنمية البشرية. هذا وقد دار الحوار حول مفهوم لغة الجسد، وإمكانيات استخدامها وتسويقها في حياتنا اليومية وتسويق الذات، إلى جانب محاولات لقراءة إيماءات الشخص المقابل لنا ونصائح وتوصيات عملية لتسويق ذاتي صحيح في مقابلة العمل.

 

كما وتطرق المدرب أشرف قرطام إلى الخصائص الثقافية للغة الجسد والتي تختلف باختلاف المفاهيم والتداعيات الثقافية على مر الزمن، أما الخبيرة جمانة بولص فركزت على أهمية قيمة "التميز والإبداع" الشخصي والمهني في عصرنا الآني، إلى جانب إسداء خطوات عملية لتسويق ذاتي صحيح في صياغة السيرة الذاتية ومقابلة العمل.

 

يذكر أن البرنامج سيبث يوم الأحد 4/3 الساعة الثامنة والنصف مساء، والإعادة يوم السبت 10/3 الساعة الخامسة مساء. في حديث مع الإعلامية ربى ورور عن ضيوفها، أشارت: " الجسد ينطق الحواس وخلجات الذات،  وفي كلامه الإيمائي هو يثري لغة التعبير، ويعطي الكلام معنا وسحرا". كما وأضافت: " أشرف قرطام فنان في إدارة حياته وصياغة حياة الآخرين، وجمانة شكري بولص أبدعت في انجازاتها والتأثير على الآخرين. ولي كان الشرف أن أستضيفهم ".

 

يشار أنه سيتم يوم السبت 3/3 سيتم إعادة بث الحلقة السابقة من برنامج "نظرة وكلمة" مع ضيوف أتوا ومشوا على طريق الأدب والشعر والإصدار، بمشاركة: حنان جبيلي عابد مربية أطفال، كاتبة وأديبة، نجيب صعب انسان نشيط اجتماعيا وفكريا، كاتب وأديب، ورجل تربية وتعليم يحتذى به وبانجازاته. محمود مرعي شاعر عَروضي، ناقد وباحث في مجال الشعر والأدب.

 

بالإمكان التواصل ومتابعة تفاصيل ومضامين ومواعيد البث عبر صفحة البرنامج في شبكة الفيس بوك "نظرة وكلمة مع ربى ورور".

 

 







Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت