X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
12/03/2012 - 03:08:39 pm
البروفيسوران غرة ووتد في برنامج نادر أبو تامر – نحن سفيران لمجتمعنا في الحضارة العالمية
موقع الغزال

استضاف برنامج أوراق من إعداد نادر أبو تامر هذا الأسبوع البروفيسور عبدالله غرّة الشخصية الأكاديمية المعروفة على المستويين المحلي والعالمي باعتباره رئيسًا لأحد الأقسام الكبرى في معهد فولكاني التابع لوزارة الزراعة في البلاد، والبروفيسور نزار وتد الخبير في تقويم الأسنان والمحاضر في إحدى الجامعات الألمانية.

وقد تحدث البروفيسور عبدالله غرّة والبروفيسور نزار وتد عن الرسالة التي يحملانها من خلال العمل والتلاقح الفكري بين مجاليهما في الزراعة والأسنان، منوهَيْن ضمن برنامج أوراق إلى ضرورة صقل المواهب الفكرية من بين المواهب الشابة من اكاديميينا وباحثينا.
وقد تطرقا إلى إصدار مجلة "التاج" العلمية باللغة العربية والتي تتناول مواضيع صحيّة تتعلق بموضوع الأسنان والتقويم، مؤكّدَيْن على أهمية أَنْ تكون لدينا مجلة على مستوى عالمي ناطقة باللغة العربية وتحتضن نخبة من الكفاءات العلمية المحلية والعالمية لكبار الباحثين في البلاد والخارج.

وسرد غرة أمام نادر أبو تامر محطات مسيرته الأكاديمية منوها إلى أنه يعتبر نفسه يحمل رسالة كبيرة للأجيال الشابّة، كما أنه يرى نفسه نموذجا للآخرين الذين يتطلعون إلى اختراق المحافل الأكاديمية العلمية في البلاد من خلال إثبات أنفسهم في مجالات تخصصهم العلمية.

وعقّب بروفيسور وتد على أسئلة نادر أبو تامر بالقول إن هناك مسؤولية كبيرة للغاية تقع على عاتقه في تطوير الكفاءات المحلية والأخذ بيدها، علمًا بأنه يجري في عيادته الخاصة - بالتعاون مع كبرى الجامعات في العالم -سلسلة من الأبحاث البالغة الدقة والأهمية في مجال جراحة وتقويم الأسنان.

وتحدث غرة من جهته عن لقب البروفيسور وكيف يمكن الحصول عليه من خلال نشر الأبحاث العلمية الجادة والعميقة فيما تطرق وتد إلى الكتب التي يعكف على تأليفها والمشاركة في كتابتها وتحريرها باللغة الألمانية وقد بلغت حتى الآن حوالي 17 مؤلفا أكاديميا هاما.

 








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت