X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
27/11/2019 - 11:30:22 am
انطلاق مهرجان الموروث الشعبي

بيان الصحفي 

انطلاق مهرجان الموروث الشعبي في قرية «صباح الأحمد» التراثية.. الجمعة

تنطلق فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي بقرية (صباح الاحمد) التراثية بعد غد الجمعة لتفتح أبوابها أمام الزوار إذ ستشهد مسابقات تراثية وترويحية واجتماعية تستمر ثلاثة أشهر.

ويعد مهرجان الموروث الشعبي الذي يقام سنويا في مدينة صباح الاحمد التراثية في منطقة السالمي (الكيلو 59) مهرجانا كبيرا يحتض مسابقات وفعاليات تحظى برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مما أضفى عليها اهتماما ومتابعة وسط مشاركة كويتية وخليجية كبيرة في جميع المسابقات.

ودشنت في القرية هذا العام عدة مبان تراثية وثقافية وترفيهية وسياحية تضم العديد من الخدمات حيث شهدت تحسينات وتطويرات كبيرة استعدادا للموسم الحالي

كما أنشئ في القرية مسرحا كبيرا يحتوي على مدرجات لاستضافة الفعاليات الفنية والفلكلورية للفرق الشعبية الخليجية والعربية اثناء المهرجان فضلا عن استضافة برامج للمسابقات الثقافية التي تقيمها وزارة الإعلام وبناء صالة مغطاة على مساحة 2400 متر مربع ستخصص لالعاب الأطفال التراثية والحديثة بشكل آمن.

ويهدف القائمون علي القرية التراثية إلى توفير كل متطلبات الأسرة الكويتية والخليجية إذ توجد في القرية مطاعم ومقاهي وقاعات سينما للأطفال ومساحات خضراء وبحيرات وفندق واماكن لاستراحة العوائل اضافة لمتاحف تراثية وملاعب للاطفال وكل ما يلزم الاسرة.

من جهته، ثمن  المشرف العام على القرية الشيخ صباح الاحمد التراثية  المستشار محمد ضيف الله شرار        

دعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للمهرجان والذي اضحى بدعمه واحدا من اكبر المهرجانات التي تجمع محبي تراث اهل الكويت والخليج بدليل الاعداد الكبيرة المشاركة في مسابقاته.

وأضاف ضيف الله شرار  إن منافسات المهرجان التي ستقام بالقرية تتنوع ما بين فئات الابل والطيور والأغنام والخيل حيث ستشهد مشاركة عدد كبير من المتسابقين الكويتيين والخليجيين من محبي وهواة التراث والتي تعدت 5000 متسابق 

وأضاف شرار  أن القرية باتت جاهزة وبأبهى حلة لانطلاق هذا الملتقى التراثي الكبير الذي يقام سنويا بمكرمة اميرية سامية مبينا أن اللجنة المشرفة على المهرجان اختارت لجان التحكيم لكل المسابقات من ذوي الكفاءة والمعرفة في هذه المنافسات لضمان سير المنافسات بصورة مميزة.ونزيهة.
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت