X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
11/10/2021 - 02:57:58 pm
احمد الجسمي : أسبوع الشارقة الادبي في مدريد وقرطبة جسر الى العالم

احمد الجسمي : أسبوع الشارقة الادبي في مدريد وقرطبة جسر الى العالم

أكد النجم الاماراتي القدير احمد الجسمي ان أسبوع الشارقة الادبي في مدريد وقرطبة يعتبر جسر الى العالم وياتى بتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الاعلي لدولة الامارات العربية المتحدة .

وتابع الجسمي قائلا :المحطة الاولي كانت في مدريد . والاسبوع الادبي يتكون من ثلاث محاضرات . الاولي كانت بعنوان – مسرح سلطان بن محمد القاسمي – وقد تشرفت بالقاءها وسط كوكبة من الحضور الادبي والثقافي . والمحاضرة الثانية كانت للدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس هيئة الشارقة للتراث وكانت محاضرته عن القهوة وتاريخها ورحلتها واسلوب التعامل معها واثرها في التاريخ والتراث العربي والاماراتي . اما المحاضرة الثالثة فكانت – الماء في الشعر العربي وصولا الى الاندلسي – والقاها الشاعر الاماراتي عوض بن حاسوم الدرمكي .

وقال الفنان احمد الجسمي متابعا : هذة الدعوة تاتى من لدن هيئة الشارقة للكتاب وبالتعاون مع البيت العربي في اسبانيا الذى تحول خلال الايام الماضية الى واحة محبة وخيمة للابداع العربي الاماراتي وبحضور صفوة من الادباء العرب والاسبان وعدد اخر من الجنسيات التى تفاعلات مع احداثيات هذا الاسبوع الذي يرسخ دور الشارقة كعاصمة للثقافة وحاضنة للابداع .

وفي ختام تصريحه قال الفنان الاماراتي القدير احمد الجسمي ان هذا اسبوع الشارقة الادبي في مدريد وقرطبة ياتى ضمن سلسلة من النشاطات الادبية والثقافية والفنية التى تقيمها هيئة الشارقة للكتاب والتى تمد جسور التواصل مع الابداع الاماراتي والعالم .

كلام صور :

الفنان احمد الجسمي

احمد الجسمي وعبدالعزيز المسلم وعوض بن حاسوم الدرمكي 







Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت