X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
14/11/2021 - 08:54:25 am
الناصرة: قصة ودراما في مركز يلا للثقافة والفنون

الناصرة: قصة ودراما في مركز يلا للثقافة والفنون

اكد الكاتب الاديب ناجي ظاهر اهمية الشغف في تحقيق الامال بموضوع ما. خاصة في الفن. منوها ان الموهبة وحدها لا تكفي في مجالات الفنون المختلفة وان الموهبة ما لم تدعم بالدراسة قد تذوي وتتلاشى.


جاء هذا في لقاء جرى امس الجمعة في مركز يلا للثقافة والفنون. بحضور طلاب الدراما في المركز ومعلمهم مدير المركز الاستاذ احمد دخان. 
وقد تحدث الظاهر عن تجربته مع الكتابة الابداعية ممارسة وتدريسا. وورد في حديثه ان ميله للسرد ابتدا في طفولته المبكرة. يوم استمع الى احدى القصص الشعبية الفلسطينية التي تتحدث عن العدالة والحرية. موضحا ان هذا الميل ما لبث ان تحول الى شغف بالقراءة والكتابة وانه ما زال يرافقه ويكبر معه يوما اثر يوم وشهرا بعد شهر.وتطرق الظاهر الى تجربته الادبية. فقال انها نشأت وترعرعت في ظروف قاسية صعبة كون اهله مهجرين في الوطن. غير انها اتصفت بالمثابرة والاصرار. شارحا للطلاب انه اراد في طفولته ان يكون ممثلا مسرحيا الا ان ظروف تلك الفترة  الستيتيات. الصعبة وفقر اهله حالا دون تحقيق ما اراده. وقارن بين طفولته وطفولة طلاب الدراما قائلا ان طفولتهم تعتبر سعيدة مقارنة بطفولته التعيسة. وان كل الامكانيات متاحة لهم للدراسة والتالق. وهو ما لم يحظ به هو ذاته والكثيرون من ابناء جيله.وجرى خلال اللقاء وبعده نقاش ثري بين الظاهر والطلاب الحاضرين. اكد فيه الظاهر ان الانسان ذاته هو من يشجع نفسه. وان تشجيع الاخرين ياتي تابعا لهذا التشجيع وليس سابقا له. وشدد على ان الانسان المجتهد هو من يصنع اسطورته الخاصة ويسعى لتحقيقها لحظة اثر لحظة وسنة بعد سنة.













Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت