X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
30/07/2022 - 09:17:56 am
مسرحيد 2022 يستعد لتقديم أضخم مهرجان منذ ولادته

مسرحيد 2022 يستعد لتقديم أضخم مهرجان منذ ولادته:

استحداث مهرجان لمسرح الأطفال "مسرحيد كيدز"

مشاركة مصر وسوريا والعراق والمغرب وفلسطين 34 عرض مسرحي للكبار والصغار خلال 4 أيام

4 أمسيات فنية في كل ليلة من ليال المهرجان

مسابقة عريضة للمونولوج بمشاركة طلاب المسرح

معرض رسومات وورشة مسرحية على الهامش

العلاقة الأسرية تحتل مواضيع المسرحيات

*أعلنت إدارة مهرجان مسرحيد 2022، برئاسة القاضي فارس فلاح، ورئيس اللجنة الفنية الفخري جريس طنوس، عن جاهزيتها الكاملة لبرنامج المهرجان الذي سينطلق في 5/9، ويستمر حتى 8/9/2022، وسيكون أضخم مهرجان مسرحيد منذ ولادته.

وفي حديث مع مدير المهرجان الفنان خالد أبو علي، قال: لقد كانت عملية اختيار العروض المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان صعبة جدًّا على أعضاء اللجنة الفنية التي شاهدت معظم الأعمال أكثر من مرّة، حيث تقدم نحو (20) عملا وكان علينا اختيار (8) عروض فقط، وكان معظم المتقدمين على مستوى جيّد، لكننا في النهاية أخذنا بعين الاعتبار العروض التي تتوافق مع جميع المتطلبات التي وضعتها اللجنة الفنية، تتضمن عرض من المغرب وعرض من إخراج عراقي، وعرض من الجولان السوري، متمنين لباقي العروض المشاركة في مهرجانات قادمة. وبهذه المناسبة، أود أن أشير إلى أنه سيكون هناك معرض فني وبلوحات أصلية من مصر، وأيضا ستضم لجنة التحكيم أشخاص من المغرب وفلسطين وفنانين من أقصى الجنوب إلى أقصى شمال البلاد.

ويعلق أبو علي مستهجنًا: بعد أن تمّ اختيار عروض المسابقة، اكتشفنا وبالمصادفة، أن عدد كبير من العروض تتناول العلاقة الأسرية تحتل مواضيع المسرحيات.

ويضيف المدير الفني ومؤسس المهرجان الفنان أسامة مصري: كما عوّدنا جمهور المهرجان على الابتكارات الجديدة، سيكون إلى جانب مهرجاننا مهرجان آخر لمسرحيات الأطفال يتضمن مسابقة رسمية وبمشاركة (6) مسارح محلية، زيادة للإضافات التي قمنا بها في السنوات الأخيرة، مثل مسابقة المونولوج لطلاب المعاهد المسرحية، وورشة مسرحية كوميدية، وعروض مجانية للأطفال في ساحات موقع المهرجان الذي يقام في "بستان الباشا"، المتاخم لمدينة عكا القديمة.

ويعلق أسامة مصري بفخر: إذا جمعنا عدد العروض التي ستقدم خلال المهرجان فستكون النتيجة أكثر من (34) عرض على مدار أربعة أيام، بدون أن نحسب العروض التجريبية التي تقدمها الفرق باليوم الذي يسبق المهرجان ويحضرها لفيف من أصدقاء طاقم العمل المشارك في المسابقة.

أما الفنان ميسرة مصري، عضو اللجنة الفنية والمسؤول على منشورات المهرجان والعروض الفنية التي تعرض على هامش المهرجان يقول: سيكون هناك (4) أمسيات فنية في كل ليلة من ليال المهرجان، بمشاركة فنانين من دول عربية وفنانين محليين مشهورين على مستوى عالمي.

الفنان خليل قدورة، مسؤول جميع عروض الأطفال، في مهرجان "مسرحيد كيدز" وعلى الهامش، يقول مبتهجا: وأخيرًا أصبح لدينا مهرجان لمسرح الطفل، ورغم أنه سيكون بمثابة مهرجان تجريبي لما سيقام في سنوات قادمة، لكننا عاملناه بحرفية عالية، كما نعامل أي مهرجان في مدينتنا عكا، وهي المشهورة في إدارة المهرجانات الناجحة والتي لا تموت.

لوحة من معرض الرسومات


شعار المهرجان


Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت