X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
فنجان ثقافة
اضف تعقيب
15/11/2011 - 09:49:45 pm
الشاعر سميح القاسم يعشق كل الدنيا الحلوة التي على مقاس اهله البسطاء
موقع الغزال

الشاعر سميح القاسم يعشق كل الدنيا الحلوة التي على مقاس اهله البسطاء صاعدا الى منصة مسرح الميدان ليتجلى  بقراءة قصيدته" المستشفى"

موقع الغزال

 الشاعر بشير شلش مدير دار راية للنشر :

"الشاعر الذي نحتفل به وصل الى اقاصي الارض حاملا فرح الناس وآلامهم وآمالهم ناذرا نفسه لصورة لا انفصام بها للحرية والحياة والشعر".

تنادى المئات من الحضور من جميع الاطياف - شخصيات سياسية واجتماعية وأدبية وصحفيون وكتاب - للمشاركة في الامسية الادبية الفنية والتي دعت اليها دار راية للنشربالتعاون مع مركز مساواة للاحتفال باصدار كتاب جديد للشاعر الكبير سميح القاسم بعنوان "إنها مجرد منفضة". افتتحت الحفل الاعلامية ايمان القاسم سليمان عريفة الاحتفال بالترحيب بالشاعر سميح القاسم معلنة بداية الأمسية الأدبية الفنية من حيفا والذي انطلق منها شاعر النضال ورمز الثقافة الفلسطينية والعربية المعاصرة.:"يجمعنا اليوم شيء واحد، حبنا لسميح. واقول لسميح إنه لكل واحد منا سميح، ذلك الذي كبر معه وذاك الذي رضع شعره، وذلك الذي كبر على كلامه، فكان دستورا له وذاك الذي أحبه وذاك الذي عشقه وذاك الذي درسه وذاك الذي حلله ". وأضافت:" اليوم جئنا كلنا لنقول نحن نحبك... نعم نحن نحبك". مفصلة اسباب حب شعبنا لسميح القاسم ولماذا يكبر هذا الحب ويكبر اكثر كلما تقدم الزمن.

والقى راعي الامسية مدير دار راية للنشرالشاعر  بشير شلش كلمته والتي اعتز باستجابة الجمهور للدعوة للاحتفاء بالشاعر الكبير قائلا "الشاعر الذي نحتفل به وصل الى اقاصي الارض حاملا فرح الناس وآلامهم وآمالهم ناذرا نفسه صورة لا انفصام بها للحرية والحياة والشعر".

وتخللت الأمسية فقرات جزء منها اغان من تاليف الشاعر سميح القاسم ، وذلك بمشاركة الفنانين  في الغناء ريم تلحمي وعلاء عزام  والعزف يوسف حبيش وحبيب شحادة حنا  ودرويش درويش وسامر بشاره . وفي الختام القى المحتفى به الشاعر سميح القاسم القصيدة الجديدة والتي كتبها وهو على فراش المرض في المستشفى بعنوان " المستشفى" ، فتفاعل معها الجمهور ومع كلماتها وصفق له طويلا حيث ظهر "ابو محمد" احيانا قويا صارما واحيانا اخرى ساخرا ليعود بعدها محاربا مناضلا يتطرق بكلماته الى اغاني اهله البسطاء والى عهر وقهر الزمن الآني  الغادر .

ويذكر أن الفنان العربي مارسيل خليفة كان قد اعتذر في اللحظة الأخيرة عن القاء تحيته المباشرة الاثيرية ، بسبب ولادة حفيد له، فقدم له الشاعر سميح القاسم التهاني والتبريكات.

وفي تهاية البرنامج الاحتفائي الشعري والفني استقبل الشاعر الكبير سميح القاسم خارج الصالة جميع محبيه ومعجبيه وقراء شعره وعشاقه ليوقع لهم على كتابه الجديد وليلتقطوا معه الصور التذكارية.

طاقم موقع الغزال كان في الميدان يوسف حيدر والمصور موسى نجمي ..
















































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت