X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
24/01/2014 - 10:33:50 pm
انطلاق المسيرة التقليدية من شفاعمرو لزيارة مقام النبي الخضر عليه السلام

انطلق صباح يوم الجمعة عشرات الشباب من أبناء الطائفة المعروفية من امام بيت الشعب للمشاركة في المسيرة التقليدية مشياً على الأقدام متجهين نحو مقام النبي الخضر عليه السلام في كفر ياسيف وذلك بمناسبة زيارة النبي الخضر عليه السلام والتي تصادف يوم السبت الخامس والعشرين من كانون ثاني، وذلك بحضور رئيس البلدية المربي امين عنبتاوي ونائبه مهنا ابو شاح ومنظم المسيرة حاتم رعد ومدير مشروع مدينة بلا عنف سعيد خطيب.

رئيس البلدية المربي امين عنبتاوي قدم التهاني للمحتفلين والمشاركين مؤكدا على أهمية المسيرة والتي تتجلى بهذه المناسبة الدينية، وأضاف نحن في البلدية سندعم مثل هذه الفعاليات على ان تكون بزخم أكبر وبمشاركة كبيرة.

كما قدم نائب الرئيس مهنا ابو الشاح التهاني للحضور وتمنى لهم مسيرة ناجحة ومثمرة.

يذكر أن  الشباب انطلقوا من بيت الطائفة الدرزية وبشكل منتظم مروراً بشوارع المدينة متوجهين مشيا على الاقدام باتجاه النبي الخضر حيث تم المبيت ليلة واحدة في قرية جولس واليوم تابعوا المسيرة حتى المقام وسط هتافات واناشيد بمناسبة زيارة مقام النبي الخضر عليه السلام.

وفي حديث مع حاتم رعد، رئيس منظمة المسيرات والرياضة في الوسط الدرزي قال: " هذه السنة الثالثة على التوالي التي نقوم بمثل هذه المسيرة تعبيراً عن وفائنا وتقديرنا لهذه المناسبة السعيدة حيث يلتقي ابناء الدوحة المعروفية للصلاة والمذاكرة وبحث آخر المستجدات على الساحة بالإضافة الى المعنى الاجتماعي والرياضي.














































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت