X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
11/04/2014 - 02:45:32 pm
بدء تنظيف المنطقة الصناعية في شفاعمرو بتكلفة مئات آلاف الشواقل


تشهد المنطقة الصناعية في مدينة شفاعمرو (شرقا) منذ عدة أيام أعمال تنظيف لإزالة كميات هائلة من النفايات والركام والردم التي تراكمت في كل مكان في السنوات الأخيرة خصوصا بعد إغلاق المكب الرئيسي وعدم توفير بديل له.

 ومنذ ثلاثة أيام تقوم جرافات بتجميع الركام ونقله إلى المكبات الخاصة. وتم خلال أيام شحن مئات الأطنان من النفايات والردم وسط توقعات بأن يستمر العمل أسبوعا آخر على الأقل.

 كما يجري العمل على ترتيب المواقع التي يتم إخلاء الركام منها لتحسين المنظر ووضع حواجز صخرية لمنع وصول سيارات لتقذف بالركام من جديد.

 ويشهد مدخل حي وادي الصقيع ايضا أعمال تنظيف وترتيب وزرع اشجار لتحسين منظر مدخل المدينة والحي, وتم جرف الركام هناك وتبليط ما يلزم من الأرصفة وصولا إلى مدخل المنطقة الصناعية.

 وتنفيذا لوعودها, وضعت إدارة البلدية نصب أعينها مسألة النظافة في المدينة وجودة البيئة بين أهم المسائل التي توليها العناية الخاصة. وتم إقرار مئات آلاف الشواقل لبدء العمل في المنطقة الصناعية التي تعاني منذ سنوات كثيرة من إهمال إلى درجة أن تحولت إلى مكب للنفايات.

 وتلقى أعمال التنظيف التشجيع من أصحاب المصالح التجارية والمصانع والورش والمحال التجارية, وأيضا من الوافدين إلى المنطقة الذين اشتكوا في السنوات الأخيرة مما آلت إليه المنطقة الصناعية من إهمال لا يحتمل.

 ويرافق أعمال التنظيف على مدار اليوم موظفو قسم الصحة وجودة البيئة.

 

 

 





































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت