X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
08/05/2014 - 10:30:12 am
شرطة "اليسام" تقتحم حي آل حمدي في الكرك شفاعمرو بوحشية بحجة البحث عن مطلوب اثر مباراة كرة قدم

اقتحمت قوة من شرطة "اليسام " ليل الاريعاء 7-5-2014 احد بيوت عائلة حمدي في حي الكرك في شفاعمرو بحجة أن شابا منهم   مطلوبا للتحقيق  بسبب تصرفاته العنيفة خلال مباراة كرة القدم للصعود لمصاف الدرجة الأولى في المنطقة الشمالية أ  بين فريقي هبوعيل شفاعمرو وفريق معلوت ترشيحا التي جرت على ارض ملعب معلوت وخسرها الفريق الشفاعمري 2- 1 .

وقد اقتحمت الوحدة وبدون إذن مسبق بيت السيد خليل حمدي في حي الكرك في شفاعمرو لاعتقال ابنه بلال وعند الاقتحام أثاروا الفوضى ودخلوا الغرف دون إذن مما حذا بالموجودين والذين تجمعوا على صوت الصراخ والرفض للتصدي لهذا الأسلوب والانكى من ذلك خلال الاقتحام أوقعوا ابنتهم المشلولة هدى (التي أصيبت قبل أربع سنوات من رصاصة طائشة وأصابها الشلل) عن كرسيها المتحرك فوقعت وأصيبت في أذنها وتم استدعاء الطاقم الطبي لمركز حياة لتقديم العلاج السريع لها . واقتحموا أيضا بيت الرفيق عمر حمدي عندما شاهدوا شابا يركض وبعد أن ثبت لهم انه ليس المطلوب تلكئوا أيضا في ترك المكان بعد أن تجمهر الأقرباء والأهل متحدين الشرطة بأسلوبها المستفز لراحة الناس وشكل طلبها الشباب إلى التحقيق ، وبعد أن تصدى الشباب لهذا التصرف واثبتوا للشرطة خطأها وواجهوا تصرفها تم اعتقال رائد احمد حمدي بعدها بحجة اعتدائه على أفراد القوة فاقتادوه  إلى مركز شرطة شفاعمرو مقيدا ومنكل به من الضرب من قبل أفراد الشرطة . وبعد تدخل  النائب الجبهوي محمد بركة ورئيس بلدية شفاعمرو المربي أمين عنبتاوي وأعضاء من بلدية شفاعمرو زهير كركبي ونزار بشناق وزياد الحاج ومراد حداد ووسام حلاحله والمحاميان سري خورية ونكد نكد وتجمهر العديد من أهالي وشباب شفاعمرو أمام مركز شرطة شفاعمرو تم الإفراج عن رائد حمدي بكفالة وإبعاد ثلاث ليالي عن شفاعمرو .

وقد التقينا السيد خليل حمدي الذي حدثنا عن ما جرى في بيته بعد اقتحام قوة الشرطة له قال:"أن الشرطة اقتحمت البيت لاعتقال ابني بلال بعد أن عاد من مباراة هبوعيل شفاعمرو ومعلوت والتي جرت بمعلوت وبسب الأحداث  خلال وبعد المباراة. وعادي أن يحصل في المباريات ما حدث ولكن ما فاجأني القوة الكبيرة من الشرطة التي اقتحمت بيتي وداهمته  والأسلوب الذي جاؤا به وهتك حرمته بالدخول بدون إذن وإثارة الفوضى والتدافع الذي أدى إلى إسقاط ابنتي المشلولة هدى عن كرسيها المتحرك فوقعت وأصيبت وتم علاجها من قبل طاقم حياة الطبي.وهذا ما أكدته أيضا زوجة خليل أم بلال وما رأته بعينها عند اقتحام البيت بدون إذن وإسقاط ابنتها المشلولة .

وعند سؤالنا الرفيق عمر حمدي عن الأحداث قال " حوالي عشر سيارات من الشرطة اقتحمت بيوتنا وبدئوا بأول بيت بيت أخي خليل وعند خروجهم من هناك رأوا ابني يركض على الدرج صاعدا للبيت وبنيته اخذ النقود لشراء حاجة ما فطاردوه إلى داخل البيت بظنهم انه المطلوب  فتصديت لهم وأحضرت ابني الذي لم يكن في المباراة وبعد أن تحققوا منه  قالوا أخطأنا في البيت فطلبت منهم الخروج وترك البيت ويسبب تجمع الشباب من الأقارب والجيران جرت احتكاكات وتباطؤا على درج البيت في ترك المكان والبيت طالبت الشرطة  فتح الطريق كي يغادروا لأننا نسكن على شارع من غير مخرج لان سيارات الذين حضروا سدت المحل للحي كليا. وخلالها تم اعتقال رائد ابن أخي احمد بحجة اعتدائه على أفراد الشرطة والذي لم يكن في المباراة أيضا. هذا الاستفزاز هدفه وهدف سياستهم العنصرية أين يوجد عرب اضرب واقتحم بالعصي حتى أنهم أشهروا السلاح في وجوهنا وبعد اعتقال رائد تركوا المكان بعد أن تعهدوا لنا أنهم سيحققون معه ويطلقون سراحه". أما الشاب رائد والذي اعتقل قال " انه نزل للسؤال والاستفسار عن الفوضى واقتحام الشرطة فوجد نفسه بين أيدي رجال الشرطة يضربونه ويضعون الأغلال بيديه ويعتقلوه ويقتادوه إلى مركز شرطة شفاعمرو " وقد أكدت أيضا والدته ما قال ودافعت عنه ودفعوها ففقدت الوعي وتلقت العلاج .

وقد تدخل النائب محمد بركة وكان في مركز شرطة شفاعمرو للمطالبة بالإفراج عن رائد حمدي وقد استهجن تصرف الشرطة الذي فيه جنون كما قال وارد ف "أن المطلوب للتحقيق يتم استدعائه بأساليب أخرى وليس بالاعتداء على الأهالي وعلى المواطنين الآمنين في بيوتهم. وأكمل" يأتون بقوات معززة كمن ينفذ إنزال على أمر مثل هذا احضروا هذه القوات، هذا تصرف فيه جنون وعنصري فأي شيء يحدث في معلوت لازم يتهموا أهل شفاعمرو وهذا غير مقبول علينا ولن نمر عليه مر الكرام أن نوضع دائما في قفص الاتهام وهذا غير ممكن. وطلبنا بالإفراج عن رائد بدون شروط وبعد أن اجروا حساباتهم تم الإفراج عنه بالكفالة وبالإبعاد ثلاث ليالي عن شفاعمرو ". وصرح رئيس بلدية شفاعمرو المربي أمين عنبتاوي الذي تدخل أيضا وحضر إلى مركز شرطة شفاعمرو للمطالبة بالإفراج عن رائد حمدي " هم اقروا أن رائد لم يكن في المباراة ولكن اعتقلوه بسبب اتهامه بالتهجم على أفراد الشرطة والتشويش عليهم  في تنفيذ مهامهم. فقلت لهم طبيعي أن يتدخل بعد أن شاهد قوة كبيرة للشرطة تقتحم بيوتهم ومعروف عن عائلة حمدي ليس لديها ملفات في الشرطة وأكد انه مع تنفيذ القانون ومع أن تكون الرياضة بعيدة عن العنف. "وانه يمكن استدعاء أي متهم بطرق ووسائل أخرى للتحقيق معه" لقد حضرت ورأيت  جبهة وساحة حرب " ولقد كان في البداية تعنت في الإفراج عن رائد لأنهم أكدوا انه في حالات الاعتداء على الشرطة في أداء مهامها لا يوجد تهاون وشرحنا لهم أن المعتقل ليس في طبيعته مهاجمة الشرطة بل انتم فرضتم عليه هذه الحالة والجو وتحدثت مع رئيس بلدية معلوت ترشيحا لتهدئة الوضع ومع قائد اللواء والضابط المناوب أن تصرف الشرطة شكل استفزازا للأهالي لذا جرى ما جرى  وتم الإفراج عن رائد بكفالة وإبعاد 3 ليلي خارج شفاعمرو " 


















































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت