X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
12/06/2014 - 01:12:19 pm
وفد بلدي مع رئيس البلدية امين عنبتاوي في زيارة تضامنية لصاحب البيت المهدد في الهدم

  أمين عنبتاوي: نعمل على تجميد أمر هدم البيت، بعد هدم عريشة محاذية التزم صاحب البيت بهدمها قبل تسلّمنا رئاسة التنظيم.

  البلدية تعقد جلسة خاصة مع مهنيين لبحث الموضوع.

 

قام رئيس البلدية السيد أمين عنبتاوي في الأسبوع الماضي مع وفد كبير بمشاركة أعضاء بلدية من الائتلاف والمعارضة، بزيارة تضامن لأهل البيت المعرض للهدم، بيت السيد محمود عويتي (حجيرات) في حي  الكسارة القديمة. وأكد رئيس البلدية لأصحاب البيت ولكل من حضر، بأنه سيرافق العائلة بكل ما يلزم وانه لن يوفّر جهدا من أجل تجميد عملية الهدم لحين إيجاد حل جذري بعيد المدى لهذا البيت بالتحديد ولغيره من البيوت في الأحياء المختلفة التي تواجه هذا الخطر، تلك التي لم  يتم معالجتها في عهد الإدارات السابقة إلا بالكلام والشعارات. وأكد رئيس البلدية بأن الحي هو جزء لا يتجزّء من البلد والتي ستحل مشاكل البناء فيها عند المصادقة على الخارطة الهيكلية حيث  تعمل البلدية على انجازها وإتمامها .

يشار في هذا السياق الى  أن صاحب البيت كان قد وقّع، في بداية العام الحالي، على اتفاق مع الجهات المختصّة لهدم البيت الذي تقطنه العائلة حتى 14630، وقد كان ذلك قبل تسلم البلدية الحالية رئاسة لجنة التنظيم والبناء، وليس كما يحلو للبعض أن يتجاهل الحقائق والوقائع، وأوضح عنبتاوي بأنه رغم ذلك، عملية الهدم التي تمت، كانت عبارة عن هدم عريشة بجانب البيت المعرض للهدم وقلع أشجار مزروعة في أرض مسجلة على اسم دائرة أراضي إسرائيل، وان البلدية ستقف بجانب أصحاب البيت وتقديم ما يلزم لمنع هدم البيت الذي تقطنه العائلة.

 

 وأشار رئيس البلدية إلى أنه كان قد وجه رسالة إلى السلطات المختصة يطالبها فيها بمنع هدم البيت الذي تقطنه العائلة والعمل على إيجاد حل جذري.  

وقد تحدث في الاجتماع عضو البلدية السيد ذياب حجيرات الذي أكد بدوره أن إدارة البلدية وعلى رأسها السيد أمين عنبتاوي، شرعت منذ تولي مهامها مبعالجة قضايا الحي، من خلال دعوة الاستاذ المربي علي مقبل حجيرات للمشاركة في جلسة للمجلس البلدي وقد عرض فيها الاستاذ علي مشاكل الحي وقضاياه، وعى اثر ذلك زار رئيس البلدية الحي واكد بان البلدية ستتابع كافة المواضيع لإيجاد حلول لها.

هذا وقد اتفق في ختام زيارة الوفد على  عقد اجتماع عاجل يشارك فيه رئيس البلدية ومحامي صاحب البيت ومهندسا  البلدية ولجنة التنظيم والبناء والمستشار القضائي  للتباحث في سبل منع هدم البيت الذي تقطنه العائلة والمهدد بالهدم حتى نهاية الشهر الجاري، علماً أن هناك اتفاقا موقعا أكده محامي صاحب البيت.











































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت