X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار شفاعمرو
اضف تعقيب
11/07/2014 - 08:07:06 am
بيان صادر عن بلدية شفاعمرو في أعقاب الأحداث الأخيرة

 

·        المجلس البلدي يستنكر اعتقال عضو البلدية مراد حداد وآخرين ويدعو للالتزام بالعمل الوحدوي

 

 

إلتئم المجلس البلدي لجلسة طارئة  يوم الثلاثاء الأخير للتباحث في الأحداث التي مرت على شفاعمرو في الأيام الأخيرة، حيث شهدت المدينة توترا ومواجهات مع الشرطة واعتقالات، وقد قرر المجلس البلدي تأكيد النقاط التالية:

 

(1) المجلس البلدي يؤكد أسفه لأحداث العنف المؤلمة والتي راح ضحيتها أبرياء،  ويشجب بشاعة وقساوة قتل الفتى محمد أبو خضير من بلدة شعفاط.

 

(2) المجلس البلدي يؤكد شرعية المواطنين العرب بحق التظاهر والتعبير عن الغضب والاستنكار، وفي نفس الوقت يتوخى المجلس البلدي من أهلنا الالتزام  بأساليب النضال  التي تتلائم مع تحقيق أهدافنا  لكي لا ننحرف عن الأهداف العادلة والمشروعة لنضالنا لتحقيق المساواة الكاملة من منطلق المواطنة مع تأكيد هويتنا القومية.

 

 (3) المجلس البلدي يستنكر ويشجب إعتقال عضو البلدية السيد مراد حداد وشباب آخرين من أبناء شفاعمرو، ويطالب الشرطة بإطلاق سراحهم فورا، كذلك قرر المجلس البلدي عقد جلسة مستعجلة مع قيادة الشرطة، من منطلق التأكيد على أن المجلس البلدي هو الهيئة العليا المنتخبة وصاحبة القرار في المدينة.

 

(4) الصرخة شرعية والغضب شرعي، كما أن التعبير عن الرأي وإعلان الموقف حق وواجب، مع تأكيد واجبنا جميعا وضرورة حرصنا بان يكون العمل وحدويا موحدا لا فئويا مفرقا.

 

(5) في هذا السياق نرى لزاما على لجنة المتابعة واللجنة القطرية، إعادة النظر في قضايا مصيرية يجب معالجتها جذريا منها تعزيز التواصل مع الجماهير وتدعيم الثقة المتبادلة، والالتزام بمسؤوليتهما وبضرورة الانتقال من مرحلة رد الفعل إلى مرحلة المبادرة والفعل الذي يجمعنا، على المستويين القطري والمحلي.

 

هذا وقد أكد المجلس البلدي عزمه على تنشيط وتدعيم العمل الشعبي والجماهيري من خلال الهيئات الشعبية والمجالس الاستشارية التي تجمعنا سوية كبارا وشبابا، من منطلق إيماننا بحق المواطن وواجبه في أن يكون شريكا فاعلا مع السلطة المحلية.

 

 
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت